السبت، 05 أكتوبر 2024

03:51 م

التزام بإصلاحات فورية.. صندوق النقد: تقدم ممتاز في مفاوضات مصر

صندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي

محمود كمال

A A

قالت رئيسة بعثة صندوق النقد الدولى إلى مصر إيفانا فلادكوفا، إن فريق صندوق النقد حقق تقدمًا ممتازاً في المناقشات حول حزمة السياسات الشاملة اللازمة للتوصّل إلى اتفاق على مستوى الخبراء للمراجعتين المجمعتين "الأولى والثانية" لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر الذي يدعمه صندوق النقد الدولي.

وأضافت فلادكوفا، في بيان صحفي نشر على الموقع الرسمي مساء أمس، أن “الصندوق” اتفق مع الحكومة المصرية على عناصر السياسة الرئيسية للبرنامج، حيث أعربت “الحكومة” عن التزامها القوي بالعمل الفوري على جميع الجوانب المهمة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر.

 وأكدت رئيس بعثة صندوق النقد، أن "الفريق" اتفق مع الحكومة المصرية على أهمية تعزيز الإنفاق الاجتماعي لحماية الفئات الضعيفة، لضمان مستوى معيشي مناسب للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط والتي تضررت بشدة من ارتفاع الأسعار.

وأوضحت رئيسة البعثة أن "الصندوق" سيواصل مناقشاته مع الحكومة المصرية من خلال الإنترنت في الأيام المقبلة لوضع اللمسات الأخيرة على مذكرة السياسات الاقتصادية والمالية، وتحديد حجم الدعم الإضافي الذي سيقدمه "الصندوق" وغيره من شركاء التنمية الثنائيين ومتعددي الأطراف اللازم للمساعدة في سد العجز المتزايد في مصر.

صفقة كبيرة محتلمة

في وقت سابق، قرر وفد صندوق النقد الدولي إلى مصر تمديد زيارته حتى نهاية الأسبوع، في إطار المفاوضات مع الحكومة بشأن قرض بقيمة 3 مليارات دولار بالإضافة إلى "صفقة كبيرة محتملة".

وذكرت "بلومبرج" الخميس أن البعثة قررت تمديد زيارتها للتفاوض على تمويل بقيمة 10 مليارات دولار من شركاء التنمية الدوليين، إضافة إلى الأموال التي وافق عليها الصندوق (المراجعة الثانية والثانية) وبالإضافة إلى التمويل الآخر من خلال صندوق الاستدامة والذي سيقدم لمصر 1.3 مليار دولار أمريكي.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search