الجمعة، 18 أكتوبر 2024

05:22 م

هل ترتفع أسعار البنزين؟.. كلمة السر في مارس

أسعار البنزين في مصر

أسعار البنزين في مصر

محمود كمال

A A

“هل ترتفع أسعار البنزين؟".. سؤال أصبح الأكثر تداولًا في الشارع المصري بعد قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري، برفع سعر الفائدة 2%”، في الاجتماع الأول بـ2024 أمس الخميس، وسط ترقب وتوقعات بتحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار خلال الأيام المُقبلة.

ويقول رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية حسن نصر، إن لجنة التسعير من المُقرر أن تعقد اجتماعها خلال مارس المقبل، وذلك لتحديد أسعار الوقود في مصر.

ويضيف رئيس شعبة المواد البترولية لـ“تليجراف مصر”، أن اللجنة تناقش المتغيرات العالمية والإقليمية، وتأثيرها على أسعار المنتجات البترولية وأسعار خام برنت.

هل ارتفع سعر البنزين؟

قبل قرار "المركزي" الحاسم أمس الخميس، شهدت مواقع التواصل الاجتماعي تداولُا واسعًا لأخبار تفيد بارتفاع أسعار المنتجات البترولية، وهو ما نفاه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء.

وتواصل المركز الإعلامي مع وزارة البترول والثروة المعدنية، التي نفت تلك الأنباء، وأكدت أن الأسعار المُتداولة "مزيفة"، ولم تصدر عن أي جهة رسمية. 

أسعار البنزين في مصر

 

الاجتماع الأخير

في الاجتماع الأخير للجنة التسعير البترولية بـ3 نوفمبر الماضي، تقرر رفع سعر “بنزين 80”، من 8.75 إلى 10 جنيهات، كما رفعت سعر بنزين 92 من 10.25 إلى 11.5 جنيه، والبنزين 95 من 11.25 جنيه إلى12.50 جنيه. 

أسعار النفط عالميًا

خلال العام الماضي، سجلت أسعار النفط عالميًا انخفاضًا بنحو 10%، وهو أول انخفاض سنوي في عامين، وذلك بسبب التوترات الجيوسياية مع الاتجاه بتخفيض الإنتاج والتدابير العالمية، للسيطرة على مستويات التضخم وتقلبات الأسعار الحادة.

وفي العام الجاري، توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن يبلغ متوسط ​​أسعار خام برنت 83 دولارًا في 2024.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search