الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:38 ص

وفد فرنسي يزور رفح الأحد للمطالبة بوقف إطلاق النار في غزة

معبر رفح

معبر رفح

A A

يزور وفد برلماني فرنسي، برئاسة إريك كوكريل، معبر رفح على الحدود المصرية-الفلسطينية، بعد غد الأحد، للمطالبة بوقف فوري ودائم لإطلاق النار في قطاع غزة، ويعقد مؤتمراً صحفياً غدا السبت بالقاهرة، قبل التوجه إلى رفح، وفق مصادر برلمانية فرنسية بباريس.

حسب جدول معلن، يلتقي الوفد الفرنسي، خلال تواجده في رفح، ممثلين ومسؤولين من الهلال الأحمر المصري والفلسطيني؛ ونقابة الصحفيين الفلسطينيين؛ والأونروا.

ويواصل معبر رفح بين مصر وفلسطين، فتح أبوابه أمام دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، فضلا عن استقبال الجرحى والمصابين وعبور وفود إغاثة أجانب عائدين من غزة لبلادهم.

أفادت بيانات حركة المعبر بدخول 35 شاحنة من الجانب المصري إلى قطاع غزة، تنقل مساعدات إغاثية عاجلة، و20 شاحنة تحمل معدات ومستلزمات مستشفى ميداني إماراتي، و10 شاحنات تجارية.

150 شاحنة بمعبر العوجة

وجرى سابقا الدفع بـ150 شاحنة تحركت من معبر رفح وتتواجد بمعبر العوجة، و177 شاحنة أخرى بمعبر كرم أبو سالم، بينما تحركت من معبر رفح لمعبر العوجة 24 شاحنة أخرى تحمل معدات مستشفى ميداني إماراتي.

أيضا، بدأت أطقم طبية مصرية في استقبال دفعة جديدة من الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة للعلاج بالمستشفيات المصرية، إلى جانب أجانب عائدين من غزة لبلدانهم من أمريكا وألمانيا وتركيا وقرغيزستان.

واستقبل مطار العريش طائرة قادمة من تركيا حمولة 49.365 طن مواد إغاثية لغزة، جاري التجهيز لنقلها عبر معبر رفح.

في ميناء العريش البحري بشمال سيناء، غادرت السفينة الطبية الإيطالية  "فالكانو"، التي سبق ووصلت 3 ديسمبر الماضي لعلاج المصابين الفلسطينيين المنقولين من قطاع غزة، متوجهة إلى إيطاليا وعلى متنها نحو 60 شخصا، بينهم أطفال فلسطينيون مع مرافقيهم، سبقها مغادرة السفينة الفرنسية “ديسكمود”، تحديدا 27 يناير الماضي، بعد مشاركة طاقمها الطبي في علاج المصابين الفلسطينيين.

search