السبت، 05 أكتوبر 2024

04:46 م

أميمة الشيخ تسعى لتغيير صورة المرأة المعيلة

تكريم أميمة الشيخ

تكريم أميمة الشيخ

منى الصاوي

A A

لطالما اتجهت المرأة للعمل المدني بغية مساندة الإنسان إلا وسجل التاريخ أسماءهن بحروف من ذهب، بعض النساء سخرن أنفسهن لمساندة الآخرين، لا سيما النساء اللاتي فقدن عوائلهن إما بالهجر أو بالموت أو الطلاق هربًا من المسؤولية.

حياة كريمة

استطاعت رئيس لجنة حياة كريمة بالمنطقة الروتارية بالإسكندرية، أميمة الشيخ، أن تسجل نجاحات عدة لا سيما في مجال تمكين المرأة والتعريف بحقوقها وواجباتها كزوجة وأم.

في الوقت الذي لا تزال المرأة فيه تتعرض للعنف الأسرى، مدت “الشيخ” يد العون لانتشال سيدات الإسكندرية من براثن التشتت والضياع، لم تقتصر المساعدات التي تقدمها لهن على الماديات فحسب، بل قدمت لهن الدعم التوعوي والفكري والتعليمي.

تكريم مستحق

وكانت رابطة المرأة المصرية، قد كرمت رائدة العمل التوعوي والخيري أميمة الشيخ.

وقالت رئيس رابطة المرأة المصرية، ريهام العادلي، إن الأعمال الخيرية والاجتماعية التي بادرت بها "الشيخ"، لم تقتصر على محافظة الإسكندرية فحسب، بل تشعبت لتشمل قرى وحافظات أخرى.

رؤية متفردة

وأضافت ريهام العادلي، أن أميمة الشيخ صاحبة رؤية متفردة في مجالات دعم المرأة، نجحت من خلالها في تغيير الصورة النمطية لمساعدة المرأة المعيلة، إذ تكفل لهن الإقامة الكاملة والرعاية الصحية ومسئولية تعليمهن حرفة.

جهود رائدة

تشعبت جهود رائدة الخير لتشمل رعاية الأيتام وحفلات الزفاف الجماعي، كما ساهمت في تطوير دار الأطفال المعثور عليهم بالأسكندرية، بمساهمة من المجتمع المدني ممثلة في لجنة الأمومة والطفولة بنادي روتاري مصر، إيمانا بالدور المجتمعي في توفير حياة كريمة، بحسب ما أكدته رئيس رابطة المرأة المصرية.

خدمات صحية

وأوضحت ريهام العادلي، أن جمعية الريادة للتنمية، بالتعاون مع كلية التمريض بجامعة الاسكندرية، ساهما في تدريب وتخريج عدة دفعات من مساعدي الخدمات الصحية، بالتنسيق مع نقابة التمريض، مما ساهم في سد حاجة مستشفيات الإسكندرية في هذا الجانب الهام.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search