الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:45 ص

"الحلزون".. هل يرطب البشرة أم تريند "وهيروح لحاله"؟

تريند الحلزون

تريند الحلزون

إسراء عبدالفتاح

A A

في تريند جديد على موقع الفيديوهات الشهير، تصدر "الحلزون"، اهتمامات الفتيات اللاتي ترغبن في الحصول على وجوه رطبة ومتوهجة وخالية من التجاعيد.
 

تُستخدم إفرازات الحلزون اللزجة، كإحدى مكونات العناية بالبشرة، وهو الأمر الذي يثير انقسامًا بين خبراء الجلدية.
 

وقال طبيب الأمراض الجلدية، الدكتور يورام هارث: "اكتسب الحلزون شعبية في العناية بالبشرة بسبب تركيبته من المواد الآتية: البروتيوغليكان والجليكوزامينوجليكان وحمض الهيالورونيك، وكلها مفيدة للبشرة، وذلك بحسب ما نشر في "نيويورك بوست".
 

تريند "الحلزون"


مقاطع الحلزون


وكانت مقاطع الفيديو حول "الحلزون" قد حققت ما يقرب لـ 1.3 مليار مشاهدة جماعية على تيك توك، وبعضهن سيدات أبدوا رغبتهن في الحصول عليه حتى يشعرن بالرضا عن بشرتهم.
 

وكتبت إحدى متابعات الفيديوهات عن"الحلزون": "لقد حصلت على نسيج هلامي خفيف الوزن، ويتم توزيعه جيدًا، ويترك لمسة نهائية ندية، وهو رائع لترطيب البشرة".
 

تنتج القواقع المخاط لعدة أسباب، بما في ذلك للتليين، حتى تتمكن من التحرك عبر الأسطح وحماية بيضها والدفاع عن نفسها ضد الضغوطات، على سبيل المثال لا الحصر.

تريند "الحلزون"


 

ملمس ناعم


ووجدت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين استخدموا "الحلزون" يوميًا لمدة ثمانية أسابيع شهدوا تحسنًا في الخطوط الدقيقة وملمس الوجه مقارنة بالأشخاص الذين استخدموا دواءً وهميًا.
 

كما توصلت دراسة حديثة، شملت نساء تتراوح أعمارهن بين 45 إلى 65 عامًا، إلى أن الاستخدام اليومي لمنتج إفراز الحلزون أدى إلى تحسينات كبيرة في خشونة جلد المرضى وصلابته ومرونته والخطوط الدقيقة والتجاعيد.
 

تريند "الحلزون"

أضرار الحلزون


لكن هذا النظام قد لا يكون مناسبًا للجميع، خاصة إذا كان شخص ما يعاني من حساسية الحلزون، وهو أمر نادر.

فأبلغ بعض المستخدمين عن ظهور حب الشباب على TikTok، مع تحذير أحد خبراء التجميل الطبي من أن أمصال مخاط الحلزون يمكن أن تهيج البشرة المعرضة للشوائب. 

search