الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:58 ص

جزمتك ريحتها وحش؟ نظفها بالشاي والموز ثم ضعها في الغسالة

تنظيف روائح الأحذية

تنظيف روائح الأحذية

إسراء عبدالفتاح

A A

رائحة الحذاء الكريهة، من أبرز المشاكل التي يعاني منها أغلبية المواطنين دون معرفة سببٍ واضحٍ لها، ودون التوصل إلى طريقة نهائية للتخلص منها.

ولهذا السبب شارك أحد المؤثرين عبر صفحته الشخصية على منصة الفيديوهات القصيرة "تيك توك"، عدة طرق غريبة لتنظيف حذائك بشكل طبيعي.


تنظيف الحذاء

 

في المقطع، الذي تبلغ مدته 40 ثانية وحصد أكثر من 138 ألف مشاهدة، يشرح أدامجان كيف يمكن أن تكون "البطاطس والموز وأكياس الشاي الأسود هي المفتاح لجعل حذائك يبدو جديدًا تمامًا.

وأضاف المؤثر أدامجان، عبر الفيديو الخاص به: “هل تعلم أنك إذا أمسكت ببطاطس وقطعت قطعة صغيرة منها، فيمكنك استخدامها لتنظيف حذائك؟”.

وأوضح الشاب حيلة التنظيف عن طريق فرك شرائح البطاطس بالحذاء ثم كشف عن التحول النظيف، بحسب ما نُشر في "نيويورك بوست".


الرائحة الكريهة للأحذية


يكشف المواطن الأرمني أيضًا أن الطريقة السهلة لإزالة "الرائحة الكريهة للأحذية" هي وضع أكياس الشاي الأسود في كل حذاء وتركها طوال الليل.

وأضاف الشاب، من خلال الفيديو الذي لاقى تفاعلا كبيرا من قبل رواد "تيك توك"، أن الموز يمكن أن يساعد في تلميع حذائك، وكذلك يمكن لك استخدامه لإزالة الرائحة الكريهة.

الرائحة الكريهة للأحذية


قشر الموز


واقترح أيضا، خلال الفيديو: "استخدم الجزء الداخلي من قشر الموز لجعل حذائك يلمع، والسبب الواضح وراء نجاح الطريقة هو أن الفاكهة تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، وهو عنصر نشط في تلميع الأحذية التجارية".

يشجع المؤثر، على موقع “تيك توك”، الناس على استخدام المنتجات الطبيعية من أجل تنظيف بسيط، وذكر أيضًا أنه يمكن للناس تجفيف أحذيتهم المبللة داخل المجفف.


وتابع: "فقط ضع حذاءك في المجفف، وفي خمس دقائق يمكنك الحصول حذاء مُجفَّف". 

search