الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:21 ص

"الراستا الكيرلي".. شعر البنات طول وكثافة "وصحة" (فيديو)

الراستا الكيرلي

الراستا الكيرلي

منى الصاوي

A A

الأزمة الاقتصادية العالمية طالت الجميع، وأصبحت أسعار منتجات العناية بالشعر لا سيما التي المستوردة بعيدة المنال، ويصعب شراءها كمجموعة كاملة، بحسب وصف الفتيات على مواقع التواصل الاجتماعي.

الخيوط الملونة

الأزمة الاقتصادية

الفتيات تحتجن للذهاب إلى صالون التجميل مرة في الأسبوع خلال فصل الشتاء، بحسب ما ينصح أطباء الجلدية، لغسل الشعر بالمنظفات، وبين مرتين إلى 3 مرات في الصيف، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

راستا كيرلي

تعرض الشعر للحرارة

الفتيات اللواتي تعتنين بشعرهن ويعرضنه للحرارة عن طريق مكواة الشعر "سيشوار وبيبي ليس"، إضافة إلى الصبغات لمنحه لونًا مختلفا، بشكل متكرر، تعانين من التقصف والتساقط نتيجة تعريضه للحرارة المتكررة.

ضفائر الاطفال

الراستا الكيرلي

“الراستا الكيرلي”، شكل جديد لتصفيفات الشعر، وجدت فيه بعض الفتيات “نقلة كبيرة” في عالم التصفيف، تمكنهن من التحكم في اللون والطول و"التسريحة"، دون تعريض شعرهم للصبغات أو الحرارة.

ارتفاع أسعار صالونات التجميل أعاقت الكثيرات عن استمرار الاهتمام بشعرهن، والتي تراوحت للتصفيف بين 200 إلى 300 جنيه، وللتسريح من 500 إلى 3000 جنيه، في المرة الواحدة.

خيوط الضفائر

تذهبن الفتيات إلى مراكز متخصصة لتركيب خيوط "الراستا الكيرلي"، عن طريق عمل الضفائر بالشعر نفسه، ثم تركيب الخيوط المصنوعة من البلاستيك المعالج القابل للغسيل، أو خيوط الكروشيه المخصصة للشأن نفسه، بـ"إبرة" طويلة في هذه الضفائر.

خيوط ملونة

شكل التسريحة

تتيح الطريقة غسل الشعر بصورة طبيعية والاعتناء الطبي به دون أن يؤثر على شكل "التسريحة"، ويمكن الاحتفاظ بالشكل بين الشهرين إلى 3 أشهر.

الضفائر الطويلة

أسعاره في الأسواق

تختلف أسعار "الراستا الكيرلي" من مركز إلى أخر، إذ تتراوح من 1500 إلى 4 آلاف جنيه، وتستخدم فيه الخيوط الملونة للأطفال، ومنها الفسفورية والحمراء والزرقاء.

search