الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

عموتة: "خلقت روحا" وضعت الأردن في نصف نهائي أمم أسيا

الحسين عموتة

الحسين عموتة

A A

عبّر المدير الفني لمنتخب الأردن، الحسين عموتة، عن سعادته البالغة بتأهل "النشامى" إلى الدور النصف نهائي في بطولة كأس أسيا 2023.

وفاز منتخب الأردن على طاجيكستان، بهدف نظيف في ربع نهائي كأس آسيا 2023، والمقامة في قطر، متأهلا للدور نصف النهائي، في انتظار الفائز من مواجهة أستراليا وكوريا الجنوبية. 

تصريحات الحسين عموتة 

قال عموتة في تصريحات عقب المباراة: “أشعر بفخر كبير بالتأهل لنصف النهائي في أسيا، نحن لدينا مجموعة رائعة استغليناها، وأنا نجحت في خلق الروح بين المجموعة ونؤمن بالإمكانيات التي صنعناها بأنفسنا وجعلتنا نحقق هذا الإنجاز الكبير”.

 لم يتوقع عموتة “المرور بما مروا به الفترة الماضية”، موضحا “نحن تخطينا أمورا صعبة للغاية، ولكن دائما في كرة القدم لا يوجد شيء مستحيل”.

واصل مدرب منتخب الأردن: “سنبدأ التحضير لمباراة نصف النهائي من الغد، وننسى ما مررنا به ونعد لخطوة جديدة في مشوارنا الحالي.”

إنجاز منتخب الأردن 

وبلغ منتخب الأردن نصف نهائي كأس آسيا لأول مرة في تاريخه، متخطيا أفضل إنجازاته السابقة بالصعود إلى ربع النهائي في نسختي الصين 2004 بقيادة المدرب الراحل محمود الجوهري، لكنهم فشلوا في الحفاظ على تفوقهم المبكر أمام اليابان، وخسروا 4-3 بركلات الترجيح بعد ذلك، بعد التعادل 1-1، وفي نسخة قطر 2011 بقيادة المدرب العراقي عدنان حمد، وخسروا حينها بصعوبة 2-1 أمام أوزبكستان.

فاز منتخب الأردن بـ4 من أصل 5 مواجهات له على الإطلاق أمام طاجيكستان، وتلقت شباكه هدفين مجتمعين في جميع تلك المباريات.

search