السبت، 05 أكتوبر 2024

03:59 م

ربع نهائي كان.. التشكيل الرسمي لمواجهة الكونغو وغينيا

منتخب غينيا

منتخب غينيا

أحمد عصام

A A

يلتقي منتخب الكونغو الديمقراطية مع نظيره منتخب غينيا، بعد قليل، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات دور الربع نهائي من بطولة كأس أمم إفريقيا.

تُقام المباراة بين منتخبي الكونغو الديمقراطية وغينيا، في العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، وفي الحادية عشر مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

أسند الاتحاد الافريقي لكرة القدم مباراة الكونغو الديمقراطية وغينيا في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2023 المقامة في كوت ديفوار حاليا، إلى طاقم تحكيم جزائري بقيادة الحكم مصطفى غربال.

تشكيل الكونغو الديمقراطية 

حراسة المرمى: موباسي.

خط الدفاع: كالولو - مبيمبا - إنونجا - ماسوكو.

خط الوسط: موتوسامي - بيكيل - بونجوندا.

خط الهجوم: إليا - باكومبو - ويسا.

تشكيل غينيا

حراسة المرمى: كونيه.

خط الدفاع: دياكيتيه - دياكبي - جينفير - إيساجو سيلا.

خط الوسط: جويلافوجوي - كيتا - دياوارا - سيكو سيلا.

خط الهجوم: محمد بايو - كامارا.

مواجهات الكونغو وغينيا

خاض المنتخبان في أمم إفريقيا ثلاث مباريات وجها لوجه، فاز منتخب الكونغو في واحدة بهدفين مقابل هدف، تحت اسم زائير في نسخة عام 1974 بمصر، وفاز منتخب غينيا في مباراة واحدة “2 /1 في نسخة عام 2004 بتونس”، فيما سيطر التعادل 2 /2 على مواجهة الفريقين في نسخة عام 1970.

وفي واقعة غريبة رغم وصوله إلى دور الثمانية، لكن الكونغو الديمقراطية لم يحقق أي فوز في مشواره بالبطولة، حيث تعادل في الجولة الأولى بالمجموعة السادسة مع منتخب زامبيا 1/1، وبنفس النتيجة مع المغرب، ثم أنهى دور المجموعات بالتعادل السلبي مع تنزانيا.

وتأهل الفريق لدور الستة عشر بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة خلف المغرب، ليواجه منتخب مصر، صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية، والفائز باللقب سبع مرات من قبل.

وانتهت المباراة في الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1/1، قبل اللجوء لضربات الترجيح، التي ابتسمت للمنتخب الكونغولي ليحقق الفوز بنتيجة 8 /7.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search