الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 ص

حريق يلتهم مطعما بعد ساعتين من افتتاحه.. "أم أحمد": "شقا عمري ضاع"

حزن وحسرة المُتضررين من حريق مطعم كريب بكفر الزيات: أكل عيشنا راح بعد ساعتين من الإفتتاح

حزن وحسرة المُتضررين من حريق مطعم كريب بكفر الزيات: أكل عيشنا راح بعد ساعتين من الإفتتاح

الغربية - محمد عصر

A A

ترى أمامك النيران تصل إلى عنان السماء تخرج من مطعم معلق به أنوار الإفتتاح، الذي لم يمر سوى ساعتين فقط عليه، فى منطقة أبو يوسف فى كفر الزيات بالغربية، والبضائع داخله من تجهيزات ومعدات قد احترقت عن آخرها.

تحول كل شيء إلى رماد، تجد صاحبة المحل فى حسرة تقف واضعة يدها فوق رأسها، الكارثة كلفتها آلاف الجنيهات على أقل تقدير، وهنا سيارات المطافئ والإسعاف تطلق صافراتها.

تفاصيل الواقعة

قبل الحادية عشر من مساء أمس كانت الجيران بتلك المنطقة تطالع شعاع دخان يأتي من داخل محل كريب جديد، وفى لمح البصر لم يستطع أحد أن يرى أمامه شيئًا من السحابة التى غطت السماء، بعدما أمسكت النيران فى أرجاء المطعم بالدور الأرضى وسط الشارع.


 

وقالت "أم أحمد" صاحبة المطعم، "لم يكن هناك ضحايا.. الحمد لله ربنا سترها.. شقا عمري ضاع.. كنت محوشة فلوس وجمعتها عشان أفتح المطعم وضاع الحلم وضاعت تحويشة عمرى".

وعلى الرغم من شدة النيران التي أكلت ما أمامها ولم تُبقِ على شىء ولم يكن هناك مصابين.

الحريق استمر نحو ساعة كاملة ما دفع أصحاب المحال المجاورة للإغلاق وتحول الشارع إلى خلية من الناس، ما اضطر الإدارة العامة للمرور لمنع سير السيارات حرصًا على المواطنين، حتى تنتهي قوات الحماية المدنية من أعمالها للسيطرة على النيران وإنجاز عمليات التبريد لمنع تجدد الحريق.

أنبوبة غاز وراء الواقعة

شهود العيان وعمال بالمحل قالوا إن وراء الحريق أنبوبة غاز، ما أدى لسرعة انتشار النيران بالمحل.

اللون الأسود كسا واجهة المحل الذى طالما تلألأ بالأنوار ليجذب "الزبون" ليلة الإفتتاح التي لم يمر سوى ساعتين فقط عليها إلى ما يعرضه من كريبات، وكذا داخله كان الحال فصاحبة المطعم أخذت تمسك بقطع أخشاب وما تبقى من فحم وسط دموعها بين يديه حزينة "شقا العمر ضاع.. بيوتنا اتخربت" وتعجبت من وقوف البعض يلتقط صورًا للأحداث غاضبة: بتشوفوا خيبتنا.

فريق من الحماية المدنية والنيابة العامة وصل إلى موقع الحريق وتبين أن السبب أنبوبة غاز.

وأفاد خبراء المعمل الجنائى الذين شاركوا فى إجراء المعاينات اللازمة بأنه لا توجد شبهة جنائية ما أدى إلى اشتعال النيران.

قرار النيابة

النيابة قررت انتداب لجنة من رئاسة مركز ومدينة كفر الزيات لتقدير حجم الخسائر جراء الحريق التى قالت المتضررة منه إنها تقدر بألاف الجنيهات، كما طلبت الاستعلام عن وجود وسائل أمان بالعقار محل الواقعة من عدمه.

التحقيقات أشارت إلى أن النيابة تلقت إخطارًا بنشوب حريق بمطعم "كريب" ما أسفر عن تلف محتوياته دون وقوع إصابات.

وعلى الفور انتقل فريق من النيابة لمعاينة مسرح الحادث والاطلاع على آلات المراقبة وسؤال الأهالي وتبين من التحقيقات أن محتويات المحل والمخزن دُمّرَت.
 

search