الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:56 م

ذهب لخلع ضرسه فعاد جثة.. وعائلته تطلب ربع مليون دولار تعويض

خلع ضرس

خلع ضرس

إسراء عبدالفتاح

A A

توفي مؤخرًا رجل صيني يبلغ من العمر 23 عامًا، إثر إصابته بنزيف في الجمجمة بعد خضوعه لجراحة خلع ضرس مزدوج، بينما لم تفلح محاولات في إنقاذه.

بداية القصة، عندما ذهب شاب يبلغ من العمر 23 عامًا يُدعى "وانغ"، من مقاطعة هونان بالصين، إلى مستشفى "كوييونغ" الشعبي في "شنتشن" لعلاج آلام أسنانه.

وبعد فحص أسنانه، قرر الطبيب هناك أنه بحاجة إلى خلع اثنتين منها، وهو ما وافق عليه الشاب العشريني "وانغ".

خلع ضرس 


الأشعة السينية

 

وعلى الفور طُلب من الشاب إجراء بعض الأشعة السينية لأسنانه، ولكن عندما نهض من الكرسي، فقد وعيه فجأة وسقط على الأرض.

ونُقّل "وانغ" إلى المستشفى لتلقي العلاج الطارئ، لكن اكتشف الأطباء هناك أنه يعاني من نزيف داخل الجمجمة بعد خلع “ضرس مزدوج”؛ لذلك خضع الشاب لعملية جراحية طارئة للتخلص من النزيف، لكنه ظل في غيبوبة عميقة وتوفي بعد 14 يومًا، بسبب فشل العديد من الأعضاء.

وتصدرت قضية هذا الشاب، مواقع التواصل المختلفة، خاصةً بعد خوض عائلته حاليا معركة قانونية مع المستشفى، بعد اتهام الموظفين بالإهمال الطبي الذي تسبب في وفاة "وانغ".

خلع ضرس 


 

تعويض عن وفاة الشاب
 

طلبت عائلة "وانغ" تعويضًا قدره 1.8 مليون يوان “251 ألف دولار”، لكن المستشفى على استعداد لدفع 600 ألف يوان فقط “84 ألف دولار”، واحتفظت الأسرة بحثة الشاب على مدار 5 أشهر، ولم تحرقها خوفا من تدمير الأدلة ضد المستشفى.
 

في المقابل، تدعي المستشفى أن طبيب الأسنان لم يخالف البروتوكول وأنظمة العلاج، ويرفض دفع المبلغ الذي طلبته الأسرة، وتُجري حاليا لجنة خاصة من الخبراء تحقيقًا طبيا في وفاة الشاب "وانغ".

search