الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:58 ص

ذكرى رحيل كوكب الشرق.. متحف لـ"أناقة أم كلثوم" (فيديو)

ذكرى رحيل أم كلثوم

ذكرى رحيل أم كلثوم

إسراء عبدالفتاح

A A

"منديل ناعم وبروش لامع وفستان مصمم لها خصيصا"، تلك كانت إطلالة "سيدة الغناء العربي" والتي استطاعت من خلالها أن تصبح أيقونة الجمال الكلاسيكي، فعلى الرغم من بساطتها لكنها تركت بصمة قوية في عالم الأزياء.

وعلى مدار فترة ظهور أم كلثوم على المسرح، كانت تجذب الأنظار نحوها بأناقتها لتتصدر الصحف ومجلات الموضة، لتصبح أيقونة من أيقونات الموضة العالمية مع كل من الأميرة ديانا ومارلين مورنو.
 

بروش هلالي لامع

أثناء تجولك في متحف أم كلثوم بمنطقة الروضة بالمنيل في محافظة الجيزة، تجد أشهر الإكسسوارات التي تزينت بها أم كلثوم أثناء حفلاتها، وعلى رأسها "بروش هلالي".

قصة البروش الهلالي ترجع إلى منيرة الهلالي، زوجة وزير العدل الكويتي الأسبق، والتي أهدتها إياه، ومن ذلك الوقت ظهرت به "كوكب الشرق" في أكثر من حفل أمام جمهورها وكذلك في المناسبات الرسمية. 

أما عن مكونات البروش فهو يتكون من 356 فص من الألماس الحر، وهو موجود حاليا في المتحف الخاص بها.
 

البروش الهلالي من متحف أم كلثوم 

قفازات ستان

للقفازات قصة خاصة مع "كوكب الشرق" منذ صغرها، فمنذ بداية مشوارها الغنائي وهي تصر على الظهور بتلك القفازات والتي يتم تصنيعها لها خصيصا.

وأثناء جولتك في متحف أم كلثوم تجد 3 ألوان منهم، وهما باللون الأبيض ومدون عليه "قفاز بد ستان"، وباللون الأسود ومدون عليه "قفاز يد أسود"، وقفاز بني، مدون عليه "قفاز يد جلد".
 

قفازات الست من متحفها 

نظارة بالألماس

اشتهرت أم كلثوم بـ"نظارة سوداء" مرصعة بالألماس من ماركة " DIOR"، كانت تعبر عن شخصيتها.

وكانت قصة ارتدائها لتلك النظارة في ثلاثينيات القرن الماضي، منذ مرضها بـ"الغدة الدرقية"، والذي تسبب في جحوظ عينيها مما جعلها تلجأ لتلك النظارة حتى تخفيها.

نضارة بالألماس من متحف أم كلثوم 


منديل الست

أما عن "المنديل" فهو من ضمن الايقونات التي اشتهرت بها سيدة الغناء العربي، وترجع قصة استخدامها لبداية مشوارها الغناء، حيث كانت تخجل من الجمهور ويبدأ العرق يتصبب منها مما جعلها تفكر في فكرة "المنديل" الذي أصبح فيما بعد لا يفارق يدها.

وكانت تحرص "أم كلثوم" في كل إطلالة لها على المسرح أن تختار لونا مميزا للمنديل يتناسب مع الفستان الذي تظهر به أمام جمهورها. 

search