السبت، 05 أكتوبر 2024

12:01 م

مصير 6 حكام مصريين في أمم أفريقيا بعد استبعاد البنا

محمود البنا

محمود البنا

محمد فتحى

A A

أعلن الاتحاد الأفريقي استمرار 6 حكام مصريين رسميًا في بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار 11 فبراير الجاري بعد استبعاد الحكم محمود البنا بشكل رسمي من البطولة.

من جانبه قال مصدر داخل الاتحاد الأفريقى إن استبعاد البنا جاء بسبب أخطاء مباراة السنغال وكوت ديفوار بثمن النهائي، التي تسببت في الإطاحة بجميع الحكام الذين شاركوا في هذه المباراة.

وأوضح المصدر أن باقي الحكام المصريين مستمرون بشكل طبيعي في البطولة، وقد يجري اتخاذ قرارات أخرى قبل مباريات نصف النهائي، لكنهم مستمرون ولا توجد أزمة لديهم نهائيًا.

وشهدت طواقم حكام بطولة أمم أفريقيا، تواجد كل من: أمين عمر ومحمد معروف ومحمد عادل، حكام ساحة، ومحمود أبو الرجال وأحمد حسام طه، حكام مساعدين، ومحمود عاشور ومحمود البنا، حكام تقنية الفيديو VAR.

وسلطت وسائل الإعلام العالمية، اليوم، الضوء على خروج منتخب السنغال من كأس الأمم الأفريقية بعد الخسارة أمام نظيره الإيفواري بركلات الترجيح.

وحسم منتخب كوت ديفوار تأهله إلى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية بالفوز على السنغال بركلات الترجيح بنتيجة 5-4 بعد التعادل بهدف لمثله.

وشرت شبكة FRANCE 24 تقريرًا عن المباراة بعنوان "كوت ديفوار تصدم السنغال بركلات الترجيح".

أما صحيفة “WALF” السنغالية وصفت خروج منتخب بلادها من البطولة بـ"السقوط من القمة"، مشيرة إلى أن "كتيبة أليو سيسيه تعرضت لفشل مرير على يد أفيال كوت ديفوار".

أما موقع "pressafrik" السنغالي، وصف المباراة بأنها "كانت نهاية قاسية جدًا لحامل اللقب".

وأشار موقع"ذا أثليتك" الأمريكي إلى أن المنتخب الإيفواري صاحب الأرض انتقل من اليأس إلى اجتياح منافسه في واحدة من كبرى مفاجآت البطولة.

وسلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية على فوز كوت ديفوار ونشرت تقريرًا بعنوان "كيسيه يقود كوت ديفوار للإطاحة بالبطل بعد تغيير المدرب".

search