الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:14 ص

أميرة أديب تتصدر التريند بعد تصريحات "ماما مش نملة"

أميرة أديب

أميرة أديب

أحمد عفيفي

A A

تصدرت الفنانة أميرة أديب محرك البحث جوجل، بعد تصريحاتها الأخيرة عن والدتها الفنانة منال سلامة. 

وأكدت أميرة أديب، خلال لقائها مع برنامج "Gossips"، أنها في طفولتها لم تكن تعلم أن والدتها منال سلامة تعمل كممثلة، قائلة "اكتشفت الأمر بالصدفة وأنا أشاهد فيلم الكرتون "حياة نملة"، كنت صغيرة وقتها وأدركت أن صوت أمي كان يشبه صوت تلك النملة التي تظهر في فيلم الكرتون".

وأضافت أميرة، أنها وجهت سؤالًا لشقيقها وقتها قائلة "صوت النملة دي زي صوت ماما"، فرد شقيقها قائلًا "ما دي ماما"، وقتها تشاجرت معه وقلت له "ماما مش نملة يا كداب"، وعندما رويت الموقف لوالدي قال لي ماما بتشتغل ممثلة". 

وروت أميرة أديب أيضًا كيفية معرفتها مهنة والدها في طفولتها قائلة "وأنا في مرحلة الابتدائية، كنا في المدرسة بنعمل ورقة نكتب فيها معلومات، وكان في سؤال بابا بيشتغل إيه"، وردت قائلة “بابا بيشرب قهوة في المكتب لأني كنت كل ما أروح ألاقيه بيشرب قهوة وكنت فاكراها مهنة"، وبعدها المدرسة كلمت ماما وقالت مخرج وهنا عرفت مهنة بابا".

أميرة أديب 

من هي أميرة أديب؟ 

يذكر أن أميرة أديب هي فنانة شابة من مواليد محافظة القاهرة، ووالدها المخرج عادل أديب شقيق الإعلامي عمرو أديب، ووالدتها الفنانة منال سلامة. 

درست أميرة أديب الإخراج والتمثيل في أمريكا، وأتت إلى مصر أثناء تفشي فيروس كورونا، وتم حجزها داخل الحجر الصحي بالعين السخنة، وبدأت مسيرتها الفنية العام الماضي من خلال مسلسل “ولاد ناس”، وبعدها توالت الأعمال الدرامية لها. 

ولدت أميرة في عائلة فنية، حيث إن جدها من الأب هو الكاتب عبد الحي أديب، وجدها من الأم هو المخرج المسرحي سلامة حسن، وخالها هو الفنان شريف سلامة، وعميها هما عمرو أديب، وعماد أديب. 

أميرة أديب
search