الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:14 ص

لقبوه بـ"الجوكر".. المصري عمر فودة يحسم ديربي دبي ويواصل إبهار الإماراتيين

عمر فودة قائد النصر الإماراتي

عمر فودة قائد النصر الإماراتي

A A

قاد المصري عمر فودة قائد فريق النصر الإماراتي تحت 15 عامًا فريقه للفوز على منافسه الوصل 2-1، في ديربي دبي، اليوم، ضمن منافسات بطولة الدوري الإماراتي تحت 15 عامًا.

وبالرغم من أنه يلعب بمركز قلب الدفاع، إلا أن النجم المصري الواعد، نجح في تسجيل هدف فريقه الأول في مباراة شهدت ندية كبيرة بين الطرفين، بفعل التنافسية الشديدة بين الناديين على مدار تاريخهما.

ويعد هدفه في مباراة اليوم، هو السادس لـ"عمر فودة" في الموسم الحالي.

عمر فودة يحاول على الكرة مع لاعب الوصل

ويحظى "فودة" الذي فرض موهبته على الجميع وبات قائدًا لأحد أكبر الأندية في الإمارات، باهتمام كبير ودائمًا ما كان محل اهتمامات مسؤولي المنتخبات لما أظهره من موهبة وشخصية ومرونة كبيرة في لعب أكثر من دور في الملعب.

بدأ عمر مشواره كلاعب وسط دفاعي، وتميز بقدراته الكبيرة في الخروج بالكرة، وإرسال التمريرات الطولية والقطرية ببراعة شديدة، ما دفع مدربه إلى استبدال مركزه وتحويله إلى قلب دفاع، ليكون محطة بناء اللعب الأولى.

في النصر يلقب بـ"الجوكر" فهو لقب يميز "فودة"  في كل مكان أينما حل بملاعب الدولة الشقيقة، والتي أصبحت بين كبرى الدول الحاضنة لمواهب مصرية في ملاعب كرة القدم بحكم تواجد جالية مصرية كبيرة هناك.

عمر فودة يستخلص الكرة

ويمتلك اللاعب المصري بنيانًا جسديًا قويًا، جعله يلعب في الفرق السنية الأعلى من عمره حيث سبق له اللعب مع مواليد 2008 بالرغم من أنه مواليد 2009.

ويعد "فودة" بشهادة أكثر من مدرب في الإمارات، ووفق ما تظهره مقاطع الفيديو الخاصة به، ضمن نوعية المدافعين التي يتم التعويل عليها في أدوار صناعة اللعب والخروج بالكرة، ودائمًا ما يتقدم للوسط من أجل تطوير الأداء الهجومي، على طريقة إبراهيم سعيد، وحسام غالي، وعماد النحاس، حينما شغلوا هذا الدور لفترات كبيرة مع الأهلي ومنتخب مصر، وهي النوعية التي افتقدتها الكرة المصرية بسنواتها الأخيرة بلجوئها إلى المدافع الكلاسيكي، الذي تقتصر أدواره على مطاردة الكرة.

search