الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:08 ص

قطر تطيح بأوزبكستان وتتأهل لنصف نهائي كأس آسيا

منتخب قطر - كأس آسيا

منتخب قطر - كأس آسيا

أحمد هاني

A A

تأهل منتخب قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا 2023 بعد الفوز على نظيره أوزبكستان بركلات الجزاء 3-2، في المباراة التي أقيمت بينما على ملعب “البيت” ضمن منافسات البطولة، ليضرب موعدا مع إيران.

وجاء الهدف الوحيد بالشوط الأول لصالح منتخب قطر مع الدقيقة 27، بعد كرة عرضية من حسن الهيدوس نجم العنابي حاول الحارس أوتكير يوسبوف إبعادها لكنه أسكنها بالخطأ في مرماه.

بينما تعادل منتخب أوزبكستان عن طريق إيديلجون هامروبيكوف في الدقيقة 59، بعد تسديدة قوية على يسار حارس المرمى. 

وتفوق المنتخب القطري في أرقام الشوط الأول إذ استحوذ على مجريات اللقاء بنسبة وصلت لـ54% وكان أكثر خطورة بعد وصوله لمرمى أوزبكستان بتسديدتين بين القائمين والعارضة.

ونجح لاعبو منتخب أوزبكستان في فرض تفوقهم على قطر بـ 11 محاولة على المرمى مقابل 3 محاولات للاعبي منتخب قطر.

وجاء تشكيل قطر كالتالي:

حراسة المرمى: مشعل برشم.

خط الدفاع: طارق سلمان والمهدي علي ولوكاس منديز.

خط الوسط: محمد وعد وجاسم جابر وأحمد فتحي وحسن الهيدوس وبيدرو ميجيل.

خط الهجوم: أكرم عفيف والمعز علي.

ويتفوق أوزبكستان تاريخيا علي قطر، قبل مباراة اليوم، بعدما فاز في 9 مباريات من آخر 11 مواجهة، ومواجهة الليلة، هي الأولى بين المنتخبين بالأدوار الإقصائية من البطولة.

مشوار قطر و أوزباكستان في كأس آسيا 2023

ودخل منتخب قطر المباراة بعد تصدره مجموعته بثلاثة انتصارات علي كل من لبنان بثلاثية نظيفة، وطاجكستان بهدف نظيف، والصين بنفس النتيجة، فيما تغلب في دور الـ 16 علي فلسطين 2/1.

كما دخل منتخب أوزبكستان المباراة بعدما حقق الفوز في مباراة واحدة بدور المجموعات امام الهند 3/صفر وتعادلين أمام سوريا سلبيا وأستراليا 1/1، فيما حقق الفوز علي تايلاند بهدفين مقابل هدف في دور الـ 16.

search