الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:11 ص

بعد توقيعه عقدا مع الأهلي.. من هو أحمد عابدين؟

 أحمد عابدين مدافع الأهلي الشاب

أحمد عابدين مدافع الأهلي الشاب

أحمد هاني

A A

وقع أحمد عابدين، مدافع الأهلي الشاب، على عقد مع النادي لمدة خمس سنوات قادمة، في حضور وليد سليمان رئيس قطاع الناشئين، و بدر رجب المدير الفني للقطاع.

جاء ذلك بعد المستوى المتميز الذي ظهر عليه اللاعب خلال الفترة الماضية، التي انضم خلالها لتدريبات الفريق الأول ومشاركته في معسكر الإمارات الأخير، واستحق إشادة الجهاز الفني لما يتمتع به من قدرات فنية وبدنية عالية.

من هو أحمد عابدين؟ 

عابدين من مواليد 2006 وتم تصعيده لفريق 2005، وبعد تألقه مع سيد غريب المدير الفني لفريق الأهلي 2006، خاصة في الضربات الرأسية والتسديدات بعيدة المدى التي يتميز بها، لينضم بعدها إلى منتخب 2006 بقيادة محمد وهبة.

ولعب عابدين في بطولة شمال إفريقيا وكأس الأمم الإفريقية للشباب.

أحمد عابدين

“بيبو” مكتشف عابدين 

وانضم عابدين من ناشئي وادي دجلة عام 2020 بعدما رشحه خالد بيبو مدير قطاع الناشئين بالأهلي في ذلك الوقت، وتعاقد معه سيد غريب المدير الفني للفريق الأحمر مواليد 2006.

إعجاب من كولر

وظهر عابدين بشكل مميز خلال تدريبات الفريق الأول ومشاركته في معسكر الإمارات الأخير، ونال إشادة الجهاز الفني، وعلى رأسهم السويسري مارسيل كولر المدير الفني، بفضل ما يتمتع به من قدرات فنية وبدنية عالية.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق شباب بلوزداد المقرر لها أحد يومي 16 أو 17 فبراير الجاري بالجزائر في الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

ووقع الثنائي الغاني صامويل أوبونج، لاعب «إم إس كي زيلينا»، وريندورف أدوم سارباه، لاعب نادي «شيتا»، عقدًا مع النادي الأهلي لمدة أربعة مواسم ونصف.

جاء ذلك في ضوء استراتيجية الأهلي للتنقيب عن المواهب الأفريقية مبكرًا، والاستفادة منها سواء من خلال مشاركتهم مع الفريق الأول أو الاستثمار ماليًّا.

وكان الثنائي قد خضعا لفترة معايشة في قطاع الناشئين بالنادي، ونالا إشادة كبيرة من وليد سليمان رئيس قطاع الناشئين، وبدر رجب المدير الفني للقطاع، وجرى قيد اللاعبين تحت السن.

search