الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

06:44 ص

موظفة الجهاز المركزي تنازلت عن الشق التنفيذي ولم تتصالح مع مرتضى منصور

مرتضى منصور

مرتضى منصور

A A

نفت مصادر مقربة من لمياء خيري، المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات، ورئيس لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك في العام قبل الماضي، ما أعلنه مرتضى منصور، بالتصالح معها في القضية الصادر بحقه حكما فيها، لصالحها. 

 وقال رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور، في منشور عبر صفحته الشخصية، إنه تصالح مع لمياء خيري، المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات، ورئيس لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك.

"تليجراف مصر" تواصلت مع مصدر مقرب من لمياء خيري، لتكشف حقيقة ما أثير حول تصالحها مع مرتضى منصور، في القضية المدان فيها رئيس الزمالك السابق، بسب وقذف المسؤول بالجهاز الرقابي.

وقال المصدر، "إن خيري رفضت جميع محاولات إقناعها بالتنازل عن القضية مقابل حصولها على أموال،  فهو ليس مبدأها".

أضاف، "أنها أخذت حقها بالقانون، وصدر به حكم من المحكمة، ومرتضى قدم للجهات المختصة توكيلا عنها (للتصالح عن الجزء المتبقي في القضية، وهو الشق التنفيذي يوم 17 فبراير الجاري، وهذا التوكيل لا يؤثر حال صدور أحكام قبل يوم 17 في القضايا بينه وبين رئيس النادي الأهلي).

تابع المصدر أن "لمياء خيري لم تحصل على أي تعويض مادي طوال 4 سنوات مدة التقاضي، وترى أن ما حدث بينها وبين رئيس نادي الزمالك السابق ليس صلحا، والحكم الصادر ضده أثبت حقي".

وفي أغسطس 2023 قضت محكمة القاهرة الاقتصادية بحبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك- وقتها، 6 أشهر مع النفاذ وغرامة 20 ألف جنيه، في القضية رقم 113 لسنة 2023 وارد مالية؛ لإدانته في تهمة سب وقذف لمياء خيري المدير العام بالجهاز المركزي للمحاسبات ورئيسة لجنة التفتيش على مخالفات مجلس إدارة نادي الزمالك (السابق) التي تم تجميده بسببها.

وفي حيثيات حكمها، قالت المحكمة "إنها اطمئن إلى أدلة الثبوت في الدعوى، والتي تستخلص منها أن المتهم مرتضى منصور وجه للمجني عليها موظف عام بالجهاز المركزي للمحاسبات بطريق النشر على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وقناته المسماة بالاسم نفسه على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب– سواء من خلال مقاطع فيديو مصورة يظهر فيها بنفسه متحدثا أو الكتابة أو التسجيل الصوتي التي يطلع عليه الكافة عبارات سب وقذف في حقها اشتملت على ما يشينها من جهة عملها بأن نعتها بأنها مزور التقرير.

كان محامي لمياء خيري تقدم ببلاغ بتضرر موكلته من مرتضى منصور، لنشره منشورا بتاريخ 10 أبريل العام قبل الماضي، عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يتضمن سبا وقذفا في حق موكلته، بمناسبة أدائها للأعمال المسندة إليها، باعتبارهم موظفين عموميين لفحص الأعمال المالية بنادي الزمالك.

search