الأحد، 07 يوليو 2024

03:55 ص

بركات أبلغ "الجبلاية".. ميكالي يوافق علي خلافة "فيتوريا"

المدير الفني للمنتخب الأوليمبى روجيرو ميكالي

المدير الفني للمنتخب الأوليمبى روجيرو ميكالي

محمد فتحي

A A
سفاح التجمع

أبلغ المدير الفني للمنتخب الأوليمبى روجيرو ميكالي ، محمد بركات عضو اتحاد الكرة بموافقته بصورة مبدئية علي تدريب المنتخب الأول خلفا للبرتغالي روى فيتوريا، والجمع بين هذه المهمة وتدريب المنتخب الأوليمبي.

وقال مصدر لـ"تليجراف مصر" إن بركات أبلغ زملائه في الاتحاد علي الجروب الخاص بهم عبر "واتساب" أن ميكالي جاهز لتدريب المنتخب الأول مع الأوليمبي، خاصةوأن فترات إعداد المنتخبين متباعدة عن بعضهما البعض إلا فى مرحلة واحدة خلال الجولة القادمة من تصفيات المونديال والتى سيتزامن معها معسكر إعداد للمنتخب الأوليمبى استعدادا لأوليمبياد باريس. 

ويقود بركات مقترحا بإسناد القيادة الفنية لميكالى ومعه المدير الإداري محمود حرب خاصة بعد نجاحه التى حققها الثنائي مع المنتخب الأوليمبي، وصعوده لدورة الألعاب الأولمبية.
كما أن هناك مقترحات آخرى داخل “الجبلاية”، تتمثل فى وضع عدد من أسماء المدربين الأجانب فى قائمة قيادة الفراعنة مثل هيرفى رينارد مدرب منتخب فرنسا للسيدات أو عودة كارلوس كيروش.
ويعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، اليوم، اجتماعًا حاسمًا للاستقرار على موقفه من البرتغالي روي فيتوريا، الذي رفض التنازل عن أي جزء من مستحقاته.

وطالب حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، في وقت سابق، البرتغالي بتخفيض الشرط الجزائي بنسبة 50% إلا أنه رفض وأصر على حقوقه كاملة.

ويحق للبرتغالي الحصول على راتب ثلاثة أشهر قيمة الشرط الجزائي، بالإضافة إلى راتب شهر يناير، في وقت يسعى فيه مسؤولي اتحاد الكرة لتخفيض مستحقات المدرب والتوصل إلى إتفاق ودي.

ويحصل مدرب الفراعنة على راتب قيمته 200 ألف دولار، ما جعل اتحاد الكرة في مأزق، لعدم امتلاكه سيولة دولارية، ويدرس الاستعانة بنظام تقسيط الشرط الجزائي لحين وصول مكافأة “كاف” الخاصة بوصول الفراعنة إلى دور الـ16 ببطولة أمم أفريقيا التي تقام منافساتها في كوت ديفوار.
وودع منتخب مصر البطولة من دور الستة عشر على يد منتخب الكونغو بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق. 

search