الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:30 ص

الغرفة بـ20 ألف جنيه.. صناعة الأثاث من الرخام في الغردقة

محمود وهبة أثناء عمله

محمود وهبة أثناء عمله

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

الحاجة أم الاختراع، مقولة حولها الشاب محمود وهبة، إلى واقع محافظة البحر الأحمر، بعد ارتفاع أسعار الأثاث المنزلي، فقرر صناعته من الرخام.

“وهبة” أنشأ مصنع صغير في أحد الأحياء الشعبة بمدينة الغردقة، واكتشف مع الوقت أن قادر على تصنيع أسرة ودواليب ومقاعدة و"كنب" من الرخام.

“تليجراف مصر” انتقلت إلى محمود، لتتعرف على تفاصيل، مبادرته بتصنيع الأثاث المنزلي من الرخام، وتكلفته وجودته مقارنة بالأثاث الخشبي.

أثاث من الرخام

يقول محمود وهبه، إن الرخام يعد من أفضل البدائل، المستخدمة في صناعة الأثاث المنزلي، مشيراً إلى أنه قام بصناعة، غرف نوم "مودرن"، وجميع أنواع الأثاث.

 ويضيف بأن فكرة، استخدام الرخام والجرانيت في صناعة الأثاث، بدلاً من الأخشاب، جاءت من شعوره، بمعاناة الكثير من الشباب في شراء مستلزمات عش الزوجية، فبدأ في البحث، عن بدائل بأسعار أقل وجودة عالية.

تكلفة أقل 

ويؤكد أن تكلفة صناعة الأثاث المنزلي من الرخام، أقل بكثير من الخشب، رغم جودتها ومتانتها، مضيفاً أنه يعتمد في تنفيذ عمله بعدد من المتخصصين في صناعة الرخام.

أغلى غرفة نوم

ويستكمل حديثه، بأن أغلى وأفضل غرفة نوم، مصنوعة من الرخام، يصل ثمنها، إلى 20 ألف جنيهًا، موضحاً أن مادة الرخام، أفضل بكثير من الخشب، وعمره الافتراضي، أطول بكثير من الأخشاب.

مخاطر المهنة

ويشير إلى أنه يعمل من الصباح حتى المساء، ويبذل الكثير من الجهد، في عمل الذي يتطلب تركيز كبير، في ظل الخطورة التي تتسم بها، هذه الحرف، لاستخدام آلات كبيرة وحادة، في عمليات التصنيع.

search