الجمعة، 20 سبتمبر 2024

06:36 ص

لجذب الدولار.. "المجتمعات العمرانية" تُطلق بوابة الاستثمار الأجنبي

إحدى المدن الجديدة

إحدى المدن الجديدة

ولاء عدلان

A A

أطلقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة "بوابة الاستثمار الأجنبي" لدعم وتشجيع الاستثمار وتيسير الإجراءات على المستثمرين في المدن الجديدة.

بوابة الاستثمار الأجنبي

أوضح وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أطلقت هذه البوابة اعتبارا من اليوم الأحد في ضوء التزامها بخطة الدولة للتحويل الرقمي ودعم الاستثمار وتيسير الإجراءات على المستثمرين ودفع عجلة الاستثمار بالمدن الجديدة.

خدمات البوابة

وبحسب بيان لوزارة الإسكان، تتيح "بوابة الاستثمار الأجنبي"، من خلال الرابط التالي: (إضغط هنــــا)، للمستثمرين، خدمة التقدم بطلب استعلام عن الفرص الاستثمارية، أو التقدم بطلب لتوفير فرصة استثمارية، لجميع الأنشطة الخدمية بالمدن الجديدة، بالدولار تحويلاً من الخارج. 

وسلط نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، الدكتور وليد عباس، الضوء على الخطوات التي يتبعها المستثمر للتعامل على البوابة، وهي تسجيل حساب المستثمر وإدخال كل البيانات المطلوبة (الإسم - الرقم القومي - البريد الإلكتروني - رقم التليفون)، بعد ذلك يقوم بتسجيل بيانات الشركة أو الشركات الخاصة به، ورفع المستندات المطلوبة.
وبعد التسجيل، يتقدم المستثمر بطلب 

وأشار إلى أن المستثمر يمكنه بكل سهولة التقدم بطلب توفير فرصة استثمارية، فى حالة عدم معرفته بتفاصيل قطعة الأرض، أو التقدم بطلب استعلام فى حالة معرفته بتفاصيل قطعة الأرض، وذلك خلال فترة من يوم 1 إلى 7 من كل شهر، على أن يتم الرد عليه من يوم 8 : 14 من كل شهر. 

وأضاف بعد الرد على طلب المستثمر يقوم من يوم 15 : 30 من كل شهر، باستكمال الإجراءات والمستندات المطلوبة فى حالة إتاحة القطعة، وبعدها يتم التخصيص من مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.
 

search