الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:11 م

رئيس "عمال الخارج" يرد على "يمامة": خليك في حالك

رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا

رئيس اتحاد العمال المصريين في إيطاليا

آلاء مباشر

A A

حالة من الجدل أثارها رئيس حزب الوفد، عبد السند يمامة، بسبب اقتراحه بإلزام المصريين العاملين في الخارج، بتحويل 20% من دخلهم الشهري بالدولار إلى البنوك المصرية، وذلك للمساهمة في حل الأزمة الاقتصادية الحالية التي تشدها البلاد.

مقترح يمامة يثير استياء المصريين بالخارج

في مقترحه، أكد“يمامة” أنه لن يتم استثناء أي مواطن مصري بالخارج من تحويل هذه النسبة، من أصغر مواطن يعمل في الخارج حتى اللاعب العالمي محمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الانجليزي، مشددًا على ضرورة وجود كافة الضمانات الدستورية والقانونية لحفظ حقوق العاملين في الخارج، الأمر الذي أحدث هجوم وانتقادات كثيرة عليه من داخل وخارج مصر.

عبد السند يمامة

“متجبرنيش على حاجة”

رئيس اتحاد العمال المصريين بالخارج (إيطاليا)، عيسى إسكندر، رد على مقترح “يمامة” قائلا: ماتجبرنيش على حاجة وخليك في حالك.

وقال إسكندر لـ"تليجراف مصر"، إن تحويلات المصريين بالخارج في البنك المركزي تصل نحو 80%، فلا يصح إجباره على 20%، مؤكدًا أن مقترح يمامة أثار استياء المصريين بالخارج ورد فعلهم سيكون عكسيا، لأن اسثماراتهم في مصر.

عيسى إسكندر

وأكد إسكندر أن هذا المقترح يضر بمصلحة الدولة المصرية، موضحًا أن الحل يكمن في رفع سعر العملة الأجنبية في البنك المركزي، حتى يعري بالتحويل خارج البنك، حتى لا يشعر المواطن بأنه في عين الطمع والاستغلال.

مرار الغُربة

وتابع: "ماتلويش دراعنا.. إحنا عايشين في مرار الغُربة وتعبانين وبنحاول نستحمل الضغط.. ولن نقبل بهذا المقترح على الإطلاق، ويجب تحسين طريقة التحويلات، لأن بالشكل ده الناس هتلجأ للسوق السوداء".

وأشار إلى أن إيداعات المصريين بالخارج هي أكبر إيرادات تدخل للدولة المصرية، منتقدًا يمامة: ماتحاولش تستغل الناس.. إنت بتحطنا في مشكلة.. مصر هتفضل شامخة ولن تنهار.

وواصل: مقترح عبد السند يمامة كارثي وغير مدروس.. مش هنقدر نأكل أهالينا في مصر لما التحويلات تكون 20% فقط".

واختتم حديثه، أنه في فئة قليلة اقترحوا تغيير جنسيتهم المصرية بعد ما تداوله يمامة، ولكن رجعوا عن قرارهم لأنه لا يمكن الاستغناء عن الجنسية المصرية.

search