الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:31 م

ننشر موعد ورابط نتيجة أولى وثانية ثانوي 2024 في الجيزة

 نتيجة أولى وثانية ثانوي ٢٠٢٤

نتيجة أولى وثانية ثانوي ٢٠٢٤

ايمان رزق

A A

ينشر “تليجراف مصر” موعد ورابط النتيجة الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2023/ 2024، بعد الانتهاء من أعمال التصحيح الإلكتروني ومراجعة الدرجات.

رابط نتيجة أولى وثانية ثانوي

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة الجيزة، اعتماد مديري الإدارة لنتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024، وتمهيدًا لإعلانها في المدارس وعلي الموقع الرسمي للمديرية على الرابط الآتي https://www.gizaedu.net/، خلال الأسبوع الجاري.

ويمكن الحصول على نيتجة الصف الأول والثاني من على الموقع الإلكتروني لمديرية التربية والتعليم في الجيزة بعد تسجيل الدخول بالرقم القومي أو رقم الجلوس.

تظلمات أولى وثانية ثانوي

وأوضحت المديرية، في بيان، أنه يمكن للطلاب المتضررين من الدرجات بعد ظهور نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي التظلم على النتيجة، مؤكدة إتاحة الفرصة لكل من يرغب من الطلاب وأولياء الأمور في تقديم تظلم على المواد التي يرغبون التظلم فيها، وضمان حصول الطالب على حقه.

وحددت مديرية التربية والتعليم في الجيزة إجراءات التظلم من النتيجة في الخطوات الآتية:

- يقدم الطالب أو ولى أمره طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب.
- يحدد الطالب المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من درجاتها.
- يقوم بسداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ 40 جنيهًا للمادة الواحدة.
- تحدد الإدارة التعليمية موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.


نتيجة التظلمات

وأوضحت المديرية، أنه بعد انتهاء فترة التظلمات للصفين الأول والثاني الثانوي 2024، ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره، يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات، كل حسب تخصصه.

وأضافت أنه في حالة أحقية الطالب في التظلم تجري زيادته في الدرجات ويصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

search