السبت، 06 يوليو 2024

07:24 م

كارثة المعصرة.. عندما احتضنت الأم طفلتيها واحترقوا معًا (فيديو)

خلود طارق

A A
سفاح التجمع

أشعلت سيدة "ركية نار"، وهي عبارة عن قصعة يُجمع فيها الحطب قبل إشعاله؛ لتهرب من برد الشتاء، ولكنها لم تكن تعلم أن نهايتها وطفلتيها ستكون عن طريق ألسنة اللهب المتصاعدة من تلك النيران.


داخل عقار بسيط مكون من 4 طوابق في شارع البحر بمنطقة المعصرة جلست إيمان، ربة منزل، برفقة ابنتيها سهر، 5 سنوات، ومكة، 3 سنوات، وجهزت “ركية نار” للتدفئة من الطقس البارد. غلب النوم “إيمان” لتتصاعد ألسنة اللهب وتطال محتويات الشقة، وتتسبب في احتراقها ووفاة الأم وابنتيها متأثرات بالحريق.


مكان الحريق

"تليجراف مصر" انتقل إلى مكان الحريق، واستمع إلى شهادات الجيران حول الواقعة. وقال شاهد عيان إن الأم تقيم برفقة ابنتيها داخل الشقة، وتعمل كبائعة متجولة في الشوارع، للإنفاق عليهما.

وأضاف الشاهد، الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن النيران شبت ليلًا، أثناء نوم الضحايا بعدما تركت الأم “ركية النار” مشتعلة، مشيرًا إلى أن الحريق طال محتويات الشقة بأكملها.

عطشانة


أوضح الشاهد أنهم عندما وصلوا إلى الشقة وجدوا الطفلتين متوفيتين، بينما ظلت الأم تنازع الموت، إذ سمعوها تطلب شربة ماء وتقول "عطشانة.. عطشانة" قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وشهدت منطقة المعصرة بالقاهرة واقعة مأساوية عندما لقيت سيدة واثنين من أطفالها مصرعهن فى حريق داخل شقتهن.

مكان الحريق


إخماد الحريق

تلقت غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغًا يفيد بنشوب حريق داخل عقار سكنى في منطقة المعصرة. انتقلت قوات الحماية المدنية الى مكان البلاغ، وفُرض كردون أمني في محيط المكان، وحاصرت قوات الإطفاء ألسنة اللهب وتمت مكافحة الحريق وإخماده ومنعه من الامتداد إلى المباني المجاورة.

مصرع أم وطفليها

وتبين بالفحص نشوب حريق في منطقة المعصرة داخل عقار سكني مكون من 4 طوابق والعثور على 3 جثث لأم وطفلتين. نقلت سيارات الإسعاف الجثامين إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وعثر على جثامين الأم وطفلتيها وهي تحضنهم بعد أن حاصرتهم ألسنة اللهب، وتم اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه الواقعة.

مكان الحريق
search