السبت، 05 أكتوبر 2024

01:29 م

وزير الصحة وسفيرة أمريكا يناقشان خطة دعم صحي للفلسطينيين

السفيرة الامريكية باالقاهرة

السفيرة الامريكية باالقاهرة

عبدالمجيد عبدالله

A A

بحثا وزير الصحة والسكان والدكتور خالد عبدالغفار، اليوم الأحد، وسفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جرج، خطة الدعم الصحي للفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقي الخدمات الطبية في مصر، وكذلك مستشفيات الإحالة، والحضانات المخصصة لاستقبال الأطفال الخدج.

ناقش الوزير والسفيرة، خلال لقاء جمعهما بمقر وزارة الصحة والسكان في العاصمة الإدارية الجديدة، العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، بينها "استراتيجية الصحة الواحدة، الخطة القومية لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، وتنظيم الأسرة، والتحول الرقمي، ووحدات الرعاية الأساسية، وتدريب الأطباء".

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار، أن الوزير تطرق إلى المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة، وما حققته من إنجازات في الارتقاء بصحة المواطنين المصريين، وخدماتها المقدمة للمقيمين على أرض مصر من جميع الجنسيات.

تابع أن الاجتماع تناول النجاحات التي تحققت في ملف تنظيم الأسرة، وخطة الوزارة لحملات التوعية في هذا الشأن، بالتعاون مع الهيئات والجهات المعنية، وكذلك ملف تدريب الأطباء من خلال برنامج مكثف لمديري المستشفيات، بهدف تبادل الخبرات وتهيئة جيل جديد من الشباب قادر على قيادة المنظومة الصحية.

الوزير تحدث، خلال الاجتماع، عن أولويات العمل بوزارة الصحة والتي تتضمن الارتقاء بجودة الخدمات الطبية، وتطوير البنية التحتية للمنظومة الصحية، ورفع كفاءة المستشفيات والعمل على رقمنة المنشآت والملفات الطبية، بالإضافة لاستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي.

وتفقدت السفيرة الأمريكية غرفة الأزمات بالوزارة، واستمعت لآليات عملها من خلال ربط جميع الجهات والإدارات والقطاعات التابعة للوزارة، بالغرفة المركزية لإدارة الأزمات بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، من خلال شبكة إلكترونية متطورة، لتيسير المتابعة اللحظية، من قبل متخذي القرار، وذلك في إطار حرص الدولة على النهوض بالمنظومة الصحية وتحقيقا لرؤية "مصر 2030".

واستعرض وزير الصحة التطور الذي شهده القطاع الصحي المصري خلال السنوات الماضية، بدعم غير محدود من القيادة السياسية، مشيرا إلى نجاح الدولة المصرية في العديد من الملفات الطبية.

من جهتها، أعربت السفيرة الأمريكية هيرو مصطفى جرج، عن سعادتها بتواجدها في مصر، مؤكدة سعيها لبناء العديد من النجاحات مع مصر خلال فترة عملها، منوهة إلى دعمها للتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة في العديد من الملفات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search