السبت، 05 أكتوبر 2024

11:40 ص

كتب ذوي الإعاقة والأيتام مجانا بمعرض الكتاب.. والحساب عند "التضامن"

معرض الكتاب

معرض الكتاب

عبدالمجيد عبدالله

A A

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتورة نيفين القباج، إن وزارتها تدعم مشاركة الأشخاص من ذوي الإعاقة، وأبناء دور الرعاية، في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بتحملها تكلفة الكتب التي يشترونها.

أكدت القباج، في تصريحات خلال تفقدها رفقة وزيرة الثقافة، نيفين الكيلاني، جناح “وعي” في المعرض، "نستدعي مسنين من مؤسسات رعاية وننقلهم في باصات خاصة إلى المعرض ونوفر لهم قدرا من الحماية والإشراف".

أضافت، أن برنامج وعي للتنمية المجتمعية يشارك في معرض الكتاب برسائله الـ12، ويضم موضوعات بشأن تنظيم الأسرة وترسيخ مفهوم أن الأسرة الصغيرة تساوي حياة كريمة، وموضوعات أخرى كمكافحة الإدمان والتعاطي والسعادة الأسرية.

ذكرت: “لدينا أنشطة اجتماعية ورياضية للأطفال والنشأ، ويمكن للأسر ترك أطفالهم بالجناح خلال تفقدهم المعرض، كما لدينا معرض للحرف اليدوية، تعرض فيه منتجات المحافظات، وضيف شرف حلايب وشلاتين، يعرضون منتجاتهم وصناعتهم الحرفية، وهي فرصة لوجود تدفق كبير من المواطنين لشراء منتجاتهم”.

تابعت القباج، “الثقافة المجتمعية واجبنا، وعلينا تلبية النداء لكل مجتمعاتنا المحلية بلا تمييز ولا نترك أحدا، الكل بيبقى مبسوط وسعيد، وحاسس إنه جزء من المجتمع، ونحن نقدره ونسعى لخدمته وتربيته وتوعيته”.

تشارك وزارة التضامن الاجتماعي، في معرض الكتاب الدولي بـ3 أجنحة، تستعرض فيها أبرز الأنشطة والبرامج التي تقدمها للمواطنين، من خلال جناح "الوعي"، الذي يتضمن جميع برامج الوزارة التوعوية واستعراض رسائل برامجها وأنشطتها المختلفة، منها برنامج وعي للتنمية المجتمعية، وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، ومودة، وتنمية الطفولة المبكرة، علاوة على جناح هنوصلك، الذي يستعرض رسائل الاكتشاف المبكر للإعاقة وإجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة.

search