السبت، 05 أكتوبر 2024

05:20 م

سقوط "الجزيرة 2".. الأمن يحبط إحياء "إمبراطورية عزت حنفي"

مملكة الكيف في مسقط رأس عزت حنفي

مملكة الكيف في مسقط رأس عزت حنفي

محمود رفاعي

A A

على بعد نحو 400 كيلو من القاهرة، قرر 16 خارجا عن القانون تحويل قطعة أرض لمزرعة “أفيون وبانجو” في محافظة أسيوط، في محاولة لاستعادة ذكريات إمبراطور المخدرات عزت حنفي، وفي قريته، بعد 20 سنة من سقوطه.

عزت حنفي

قبل أكثر من 20 سنة، وفي محافظة أسيوط، سقط عزت حنفي، أشهر تاجر أسلحة ومخدرات بالصعيد، والذي شكل عصابة مع شقيقه حمدان وآخرون، واستولوا على 280 فدانا في جزيرة النخيلة التابعة لمركز أبو تيج بمحافظة أسيوط، وزرعوا بالمخدرات، وبعد عملية اقتحام كبيرة شنتها الشرطة على الجزيرة، قبض عليه في 1 مارس 2004، وأعدم وشقيقه 18 يونيو 2006.

مملكة الكيف

بعد 20 سنة، قرر 16 عنصرا شديدي الخطورة استعادة مملكة الكيف في أسيوط مرة أخرى، عن طريق زراعة الأفيون على مساحات كبيرة في جزيرة نائية، كما كانت منطقة عزت حنفي، بعيدا عن أعين الشرطة.

بدأت زراعات المخدرات تنمو، وبدأت رائحتها تفوح، حتى تسرب ذلك لرجال الشرطة، الذين وضعوا خطة أمنية محكمة وداهموا حدائق الشيطان، ونجحوا في ضبط الجناة بعد معركة بالرصاص استمرت نحو 5 ساعات، محبطة محاولة إعادة إحياء "إمبراطورية عزت حنفي".

وزارة الداخلية

قالت وزارة الداخلية، في بيان، “فى مواجهة حاسمة مع متجري المواد المخدرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط بؤرة إجرامية شديدة الخطورة بأسيوط تخصص نشاطها الإجرامي في زراعة المواد المخدرة والاتجار بها”.

تابع: “أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بالاشتراك مع مديرية أمن أسيوط قيام بؤرة إجرامية تضم (16 عنصرا إجراميا شديدي الخطورة) بممارسة نشاط إجرامي في زراعة المواد المخدرة والاتجار بها بجزيرة نيلية تابعة لإحدى قرى مركز شرطة أبنوب بأسيوط”.

جرى استهداف العصابة، وبادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه قوات الأمن، وأسفر التعامل عن إصابة أحدهم والقبض على آخرين، وضبط 6.5 طن بانجو، و10 أفدنة مزروعة بنباتي الأفيون والبانجو المخدرين، و16 بندقية آلية، و51 خزينة وعدد كبير من الطلقات النارية، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي (36.5 مليون جنيه)، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

search