الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:33 ص

رينارد يرحب وديسابر مرشح ثانٍ.. من يتولى قيادة "الفراعنة"؟

ديسابر

ديسابر

محمد فتحى

A A

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة عن تقدم المفاوضات مع المدير الفني لمنتخب فرنسا للسيدات، هيرفي رينارد، لتولي تدريب المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي قابله الأخير بالترحاب.

وأوضح المصدر أن الفرنسي سيباستيان ديسابر، المدير الفني السابق للكونغو الديمقراطية، يأتي كمرشح ثانٍ بعد رينارد.

أوضح المصدر، لـ"تليجراف مصر"، أنه سيتم تشكيل لجنة داخل الاتحاد، تضم علاء نبيل، لاختيار مدرب المنتخب الجديد.

وكان مجلس إدارة الاتحاد قد وجه الشكر للبرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني السابق، وجهازه المعاون، وقرر دراسة السير الذاتية للمدربين الأجانب وعرضها في الاجتماع القادم.

 وكانت تقارير فرنسية قالت إن المدرب الفرنسي هيرفي رينارد يقترب بقوة من تدريب منتخب مصر خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم، الأحد، إقالة مدرب منتخب مصر روي فيتوريا، من تدريب الفراعنة بعد الإقصاء من دور ثمن النهائي في كأس الأمم الأفريقية 2023.

صحيفة “foot national”

وبحسب تصريحات المدرب الفرنسي الذي ينتهي عقده مع منتخب فرنسا للسيدات في أولمبياد باريس 2024، فإن اتحاد بلاده لكرة القدم رفض إعارة المدرب صاحب الـ 55 عام إلى المنتخب الإيفواري الذي وصل إلى الدور النصف النهائي من بطولة "كان" 2023 المقامة في الدولة نفسها، وفق صحيفة "foot national".

وأشار تقرير نشرته الصحيفة الفرنسية، إلى أن رينارد يفاضل بين تدريب منتخبي الجزائر ومصر، إلا أن رغبته في خوض تجربة أفريقية جديدة مع مصر أقوى.

صحيفة “ foot national” الفرنسية

صحيفة "sports fr"

وأفاد تقرير نشرته صحيفة "sports fr" الفرنسية، بأن رينارد يبدو أكثر إصرارًا من أي وقت مضى على الرحيل نحو خوض تجربة تدريب جديدة في الصيف المقبل.

وأشارت إلى أن عقد رينارد مع المنتخب الفرنسي للسيدات، سينتهي بانتهاء الأولمبياد "باريس 2024"، وبرغم استمرار عقده إلى أن العروض الأفريقية انهالت عليه، وكان آخرها تواصل الاتحاد المصري لكرة القدم معه لتوليه مسؤولية تدريب المنتخب، إذ اقترب الاتفاق من الحسم وتولي الفرنسي تدريب الفراعنة في أقرب وقت.

صحيفة "sports fr "

صحيفة "les transferts"

وقالت صحيفة "les transferts"، إن اسم هيرفي ريناد على رأس أولويات العديد من المنتخبات الأفريقية، مشيرة إلى قرب التوصل لاتفاق بين رينارد والفراعنة.

ولفتت إلى أن إتمام التعاقد لتدريب الفراعنة متوقفًا على التفاصيل المادية، ومن ثم سيتم الإعلان رسميًا عن توليه المسؤولية.

صحيفة "les transferts"

موقع “Foot Mercato”

وقال موقع "Foot Mercato" الفرنسي، إنه بعد كأس الأمم الأفريقية 2023، فقد العديد من المدربين أماكنهم بعد فشلهم مع منتخبات "الجزائر، غانا، مصر".

وبعد الخروج الكارثي لهذه المنتخبات من “كان” المقامة حاليًا بكوت ديفوار، سيتعين على اتحادات هذه الدول إلى تغيير المدربين لأسباب مختلفة.

وأشار الموقع الفرنسي، إلى أن وسط المفاوضات الأفريقية مع عدد من المدربين، لمع اسم هيرفي رينارد، وأصبح رينارد قريب جدًا من القارة الأفريقية لا سيما المنتخب المصري.

موقع “ Foot Mercato”

“نتائج لافتة”

تولى رينارد تدريب المنتخب السعودي في مارس 2023، وحقق معه نتائج لافتة وأبرزها الفوز على الأرجنتين 2-1 في مرحلة مجموعات بطولة كأس العالم 2022.

يشار إلى أن رينارد يملك خبرة كبيرة في الملاعب الأفريقية، وتوج مرتين باللقب الأفريقي مع زامبيا عام 2012، وكوت ديفوار عام 2015، علمًا أنه سبق له قيادة منتخبي المغرب وأنجولا، كما عمل مساعدًا لمدرب منتخب غانا في بداية مسيرته التدريبية.

هيرفي رينارد

خروج مصر من كأس أمم أفريقيا

وكانت مصر قد ودعت كأس الأمم الأفريقية من الدور الـ16، إثر خسارتها أمام الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح 8-7.

search