الإثنين، 09 سبتمبر 2024

11:11 ص

عبد الفضيل يقترب من منصب المدرب المساعد للمنتخب (خاص)

شريف عبد الفضيل

شريف عبد الفضيل

محمد فتحى

A A

أكد مصدر داخل اتحاد الكرة أن لاعب الإسماعيلي والأهلي السابق، شريف عبد الفضيل، اقترب من منصب المدرب المساعد ضمن الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر، والمقرّر الإعلان عنه خلال أيام.

وقال المصدر لـ"تلجيراف مصر"، إن سبب الاستقرار على عبد الفضيل عن أي مدرب آخر هو أنه كان قاب قوسين من تولي تدريب منتخب الشباب، لكن المدير الفني البرازيلي روجيو ميكالي، ضغط بقوة من أجل تعيين وائل رياض بحكم أنه كان يعمل معه في صفوف الفراعنة الصغار ووجوده في المنصب الجديد ترضية له.

وقرّر مجلس إدارة اتحاد الكرة إقالة المدير الفني للمنتخب البرتغالي روي فيتوريا، وتعيين محمد يوسف مدربًا عامًا، لحين اختيار مدير فني أجنبي، وتشكيل باقي الجهاز.

فيتوريا في الصحف البرتغالية

حظي فيتوريا، باهتمام كبير، من قبل الصحف البرتغالية، بعد توجيه الشكر له من قبل الاتحاد المصري، بعد توديع الفراعنة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

وخرج منتخب مصر من منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار حتى 11 فبراير الجاري، بعد الخسارة من الكونغو الديمقراطية، بركلات الترجيح، في دور الـ16 من عمر البطولة.

ويرصد “تليجراف مصر” أبرز تعليقات الصحف البرتغالية، على إقالة روي فيتوريا، حيث أكدت شبكة "سي إن إن" بنسختها البرتغالية، أن سبب إقالة فيتوريا، أداء المنتخب المصري السيئ، في "كان 2023".

أما موقع "زيرو"، فأوضح أن أمم أفريقيا هي القشة التي قصمت ظهر البعير، وتسببت في إقالة فيتوريا من منصبه مع الفراعنة.

فيما قالت صحيفة" ريكورد"، إن الخروج المبكر لمنتخب مصر من بطولة كأس أمم أفريقيا، سبب إقالة روي فيتوريا.

مسيرة فيتوريا مع الفراعنة

وقاد روي فيتوريا مدرب منتخب مصر السابق في 18 مباراة فاز في 12 مباراة، وتعادل 5 مرات، وخسر مرة وحيدة، وسجّل الفريق 46 هدفًا واستقبل 20.

وخاض منتخب مصر 4 مباريات تحت قيادة روي فيتوريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، نجح في جميعها، وبعد التأهل إلى البطولة فشل الفراعنة في تحقيق الفوز في أي مباراة (4 مواجهات) أمام كل من موزمبيق وغانا وكاب فيردي والكونغو الديمقراطية.

كما لعب الفراعنة 8 مباريات ودية، فاز في 6 منها، وتعادل مرة وحيدة أمام الجزائر، وخسر أمام تونس بنتيجة 3-1.

وفي تصفيات كأس العالم، فاز منتخب مصر على سيراليون وجيبوتي.

search