الأحد، 07 يوليو 2024

02:26 ص

الجالية المصرية في السعودية: 5 محاذير قد تفسد رحلة العمرة

أداء العمرة

أداء العمرة

آلاء مباشر

A A
سفاح التجمع

دائمًا ما يسعى المسلمون إلى التقرب من المولى عز وجل، وتعلق أرواحهم بالشعائر الدينية، وفي مقدمة تلك الأمور أداء العمرة؛ لذلك يبحثون عن أفضل السبل والأنظمة التى توفر لهم الراحة، وأيضًا تكون موفرة، وعليه وضعت الجالية المصرية في السعودية بعض الشروط والمحاذير عند السفر لأداء العمرة.

تطبيق نُسك

قال نائب رئيس الاتحاد العام  للمصريين بالسعودية وعضو الجالية المصريية بالمملكة، عادل حنفي، إن أعلى درجات العُمرة يكون في رجب وشعبان ورمضان، مشيرًا إلى تزايد الإقبال على العُمرة في شهر رمضان.

وأكد، في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر"، أنه يجب على المعتمرين الدخول على تطبيق نُسك؛ لأخذ موعد عند أداء العمرة، وعند زيارة الرسول، صلى الله عليه وسلم، مضيفًا أن الصلاة في الروضة الشريفة تتطلب أخذ موعد من التطبيق نفسه.

نائب رئيس الاتحاد العام  للمصريين بالسعودية

 

ممنوع اصطحاب الأدوية

ونبه عضو الجالية المصرية في السعودية، على المعتمرين، عدم حمل أي نوع من الأدوية عند السفر،  إلا وسيقع تحت طائلة القانون؛ لأن كل المعتمرين يخضعون لتأمين طبي، هذا العام.

وحذر من المنع من دخول مطارات المملكة العربية السعودية عند حمل أي أغراض خاصة بشخص آخر أو عدم والالتزام بأوزان الأمتعة المحددة من بشركات الطيران المختلفة.

إبعاد نهائي

وأكد أنه لا حج إلا لمن يحمل تصريحًا للحج، مشيرًا إلى أن جميع أنواع الزيارات لا حج لها، وأنه يجب على المعتمر مغادرة المملكة  فور انتهاء مدة تأشيرته، حتى لا يتعرض إلى العقوبات المنصوص عليها في نظام الإقامة الخاص بالسعودية، ومن ثم يمنع من دخول المملكة مدى الحياة “إبعاد نهائي”.

وأوضح أن ارتفاع الأسعار والأزمات الاقتصادية التي يعاني منها العالم كافة لم تؤثر على الإقبال على العمرة.

search