الجمعة، 18 أكتوبر 2024

03:14 م

"المالية" و"الضرائب" أفضل محتوى إبداعي على فيسبوك

وزارة المالية

وزارة المالية

محمود كمال

A A

كرم وزير المالية، محمد معيط، وحدة التواصل الاجتماعي بالوزارة، ووحدة الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، بعد فوز الصفحة الرسمية لـ“المالية” على فيسبوك، بجائزة “أفضل منصة” عن قطاع المالية، وفوز صفحة “مصلحة الضرائب” بأفضل محتوى إبداعي.

قدمت الجائزة من قِبل معهد الحكومات الاجتماعية بأبو ظبي، بعد مشاركة العديد من الجهات الحكومية في الوطن العربي.

 وأكد وزير المالية أن مواقع التواصل الاجتماعي أداة مهمة تعزز الشفافية وتبسط القرارات والاستراتيجيات الحكومية للمواطنين.

تسلم الوكيل الدائم بوزارة المالية، أحمد عبد الرازق، الجائزة نيابة عن الوزير، في الاحتفالية التي نظمها معهد الحكومات الاجتماعية، لتكريم الفائزين وتوزيع الجوائز.

الفوز بجائر أفضل منصة

من جهتها، أعربت رئيس مصلحة الضرائب، رشا عبد العال، عن فخرها بالفوز بجائزة أفضل محتوى إبداعي على منصات التواصل الاجتماعي، والمُقدمة من معهد الحكومات الاجتماعية بأبوظبي بالإمارات.

أشارت إلى أن هذه الجائزة تكليل لجهود “المالية” و"الضرائب" في التواصل مع المواطنين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا بعد أن أصبحت هذه المواقع جزءا لا يتجزأ من حياة المواطنين.

أكدت أن مصلحة الضرائب تعمل على مواكبة التطور التكنولوجى، وتعي أهمية مواقع التواصل الاجتماعي في الوصول إلى المواطنين بشكل فوري، وهو ما جعل لها حضور مؤثر يسهم فى تعزيز جهود المصلحة لتنمية الوعى الضريبي لدى الممولين؛ باعتبارهم شركاء نجاح فى تنفيذ كل مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية. 

 أشارت إلى أن التجارب الدولية أثبتت أن مثل هذه الجوائز تحفز للمزيد من الجهود الإبداعية، في مناخ تنافسي إيجابي، ينعكس في تقدم وتطور الأداء بشكل عام، 

بدورها، قالت مدير المكتب الإعلامي بمصلحة الجمارك، مها علي عبد الخالق، إنهم اشتركوا في هذه الجائزة على مدار عدة مراحل تمثلت في إعداد  تقديم موجز عن ماهية صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية لمصلحة الضرائب وتاريخ نشأتها وأهم ما تتميز به، كما قاموا بملء مجموعة من الاستمارات الخاصة بالمشاركة في المسابقة تضمنت بشكل تفصيلي كل الأعمال والأنشطة التي تتم على هذه الصفحات والتحديات التي واجهتنا وكيفية التغلب عليها.

مها علي عبد الخالق مدير المكتب الإعلامي بمصلحة الجمارك

كما استعرضت المسؤول بـ“الجمارك” المبادرات التي جرى التركيز عليها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مضيفة أن تلك الجهود حازت على إعجاب أعضاء اللجنة، وأشادوا بمجموعة المميزات في المحتوى المنشور على “الصفحات” مثل استخدام اللغة السهلة لتبسيط المعلومات الضريبية وتوصيلها إلى الجمهور المستهدف بمختلف ثقافاته، واستخدام جمل تعبيرية ذات عناصر تشويقية وجذابة للفت الانتباه وسهولة تلقي المعلومات.

المشرف على وحدة التواصل الاجتماعي بوزارة المالية، يسرا القماح، قالت إن جرى إنشاء الوحدة 2019 لتصبح أول وحدة تخصصية من نوعها بالوزارة، وتدير منصات التواصل للوزارة وفق أحدث أساليب إدارة المنصات من إعداد محتوى متنوع، يناسب طبيعة جمهور منصات التواصل ويتسم بالتبسيط فى اللغة والاعتماد على الصورة بشكل أكبر في إيصال المعلومة، موضحة أن الوحدة تعتمد على فريق من الكفاءات فى مجال إعداد المحتوى وتصميم الجرافيكس والإنفوجرافات وأعمال التصوير والمونتاج وذلك لخدمة أغراض التواصل الخارجي بما يتفق مع استراتيجية الوزارة.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:32 AM
    الفجْر
  • 06:59 AM
    الشروق
  • 12:40 PM
    الظُّهْر
  • 03:55 PM
    العَصر
  • 06:20 PM
    المَغرب
  • 07:38 PM
    العِشاء
search