السبت، 05 أكتوبر 2024

02:11 م

"يُقلد كبار القراء".. "سيد" يبيع فول وطعمية بيده ويقرأ القرآن بصوته

الشيخ سيد

الشيخ سيد

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

يأتيه زبائنه سيرا على الأقدام من القري المجاورة، ليستمتعوا بصوته الجميل، في قراءة القرآن الكريم، والأناشيد، إنه عم "سيد" ابن محافظة سوهاج.

كبار شيوخ التلاوة 

عم "سيد" رجل خمسيني، يقف خلف مقلاة الطعمية وقدرة الفلوس، داخل محل لا تتعدى مساحته عن 4 أمتار، في أحد شوارع قرية “شطورة” بمركز "طهطا"، بشكل يومي، لكنه لا يكتفي بممارسة عمله فقط، بل يردد آيات القرآن الكريم، بصوت كبار دولة التلاوة في مصر، مثل الشيخ محمد صديق المنشاوي، وغيره من الشيوخ.

مهنة بالوراثة 

"تليجراف مصر" التقى بالعم سيد، ليبحث عن سر شهرته، بعد أن ذاع صيته في العديد من قرى مركز طهطا، وأصبح له رواد وزوار، يأتون له من مختلف الأماكن، من أجل شراء الفول والطعمية، والاستماع لصوته في تلاوة القرآن الكريم.

ويقول "سيد" إنه ورث مهنة بيع الفول والطعمية، من والده منذ 20 سنة، حيث يبدأ عمله في الساعات الأولى من الصباح،  بشكل يومي، حيث يبدأ الزبائن في التوافد عليه، ويشرع هو الآخر في قراءة القرآن الكريم.

مشاهير القراء 

اعتاد على تلاوة القرآن الكريم، بصوت كبار دولة التلاوة، حيث يتقن في تقليد أصوات مختلف الشيوخ، حتى أن العديد من الزبائن، يطلب منه سماع القرآن الكريم، بصوت الشيخ المفضل لديهم، كما أنه يتحول للإنشاد الديني بعد، انتهائه القرآن الكريم.

حلم العمر

كشف لنا العم سيد، عن حلم عمره، الذي يأمل في تحقيقه، وهو أن يقرأ القرآن الكريم في الإذاعة المصرية، من أجل تقديم موهبته في التلاوة، خاصة أنه حاصل على مؤهل عالي، من معهد قراءات القرآن الكريم.

وجبات مجانية

يخجل البعض مناداته باسمه العادي، فأصبح لقبه بين زبائنه، وأهل قريته، هو "الشيخ سيد"، احتراما لعلمه وأدبه في التعامل معهم، هذا بجانب ما يقوم به من أعمال خير، حيث يقدم وجبات مجانية للفقراء.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search