السبت، 05 أكتوبر 2024

04:39 م

"الرعاية الصحية" تبرز طرق شكوى منتفعيها

الهية العامة للرعاية الصحية

الهية العامة للرعاية الصحية

عبدالمجيد عبدالله

A A

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن بلوغ نسبة رضاء المنتفعين من الخدمة الطبية داخل منشآتها الصحية، 91%، من خلال الاستجابة الفورية لـ99.9% من الشكاوى الواردة عبر منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء، خلال عام 2023.

أوضحت الهيئة، في بيان، أنه تستستقبل كل الشكاوى والاستفسارات الخاصة بمنتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل من خلال عدة قنوات تضمن التواصل الفعال مع المنتفعين، شملت مركز خدمة العملاء أو مركز الاتصال الآلي، مكاتب رضاء المنتفعين بكل المنشآت التابعة لها بالمحافظات، ومنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة لمجلس الوزراء، ثم صفحات ومنصات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة.

الرعاية الصحية

في السياق، أكد رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية الدكتور أحمد السبكي، ترحيبه بكل المقترحات التي من شأنها تحقيق أعلى قدر من الرضاء بين المنتفعين، وبما يضمن تقديم مستوى متميز للخدمات الطبية للمواطن المصري المنتفع من منظومة التأمين الصحي الشامل.

قنوات التواصل 

السبكي قال إن نسبة إنجاز كل الشكاوى والاستفسارات الواردة عبر قنوات التواصل مع المنتفعين بمحافظات تطبيق التأمين الصحي الشامل “بورسعيد والأقصر والإسماعيلية وجنوب سيناء والسويس وأسوان”، بلغت 97%، خلال عام 2023.

فريق رضاء المنتفعين

قال مدير عام الإدارة العامة لرضاء المنتفعين الدكتور أحمد دنقل، إن الإدارة تلتزم بالاستطلاع المستمر لآراء منتفعي منظومة التأمين الصحي الشامل داخل منشآت الهيئة، بشأن جودة الخدمة الطبية المقدمة، من خلال استبيانات لقياس مدى رضائهم عن الخدمة.

دنقل أكد أن ذلك يهدف لتقييم سرعة الإجراءات والاستجابة في منظومة التأمين الصحي الشامل وتقييم آداء فريق العمل، وتقييم كفاءة منظومة الحجز من خلال مركز الاتصال الآلي، مع اتخاذ إجراءات تصحيحية فورية وفقًا لمردود الاستبيانات، للوصول إلى أعلى مستوى من رضاء المواطنين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search