الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:58 ص

"الإجازة بتخلص".. موعد بداية الترم الثاني بالمدارس والجامعات

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

إيمان رزق

A A

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023/ 2024، لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

وذكرت، في بيان، اليوم، أن الدراسة في الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية ستبدأ يوم السبت الموافق 10 فبراير المقبل.

وأضافت أن الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023 - 2024 يستمر حتى شهر يونيو القادم، وفقًا للخريطة الزمنية المعلنة للعام الدراسي 2024.


موعد الترم الثاني


وبدأت إجازة منتصف العام 2024 لطلاب المدارس والجامعات، يوم السبت الموافق 27 يناير الماضي، بعد انتهاء الطلاب من أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، يوم الأربعاء الموافق 24 يناير الماضي.


وأشارت الوزارة إلى أنه من المقرر أن تنتهي إجازة منتصف العام 2024 لطلاب المدارس، يوم الخميس 8 فبراير الجاري، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي.


كما تنتهي أيضًا الإجازة لطلاب الجامعات في نفس التوقيت، وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من قبل وزارة التعليم العالي، ليعود الطلاب للمدارس والجامعات، يوم السبت الموافق 10 فبراير الجاري.


وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، تنتهي الخميس 30 مايو 2024، حيث جاء ذلك حسب الخريطة الزمنية المعتمدة من قبل الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.


نتائج الترم الأول


وأعلنت عدد من المديريات التعليمية، نتيجة صفوف النقل والشهادة الإعدادية، والصف الأول والثاني الثانوي، خلال الأيام الماضية، وتستمر باقي المديريات في إعلان النتائج حتى بداية الفصل الدراسي الثاني.


كما انتهت جميع الكليات من امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، بالإضافة إلى أن بعض الكليات أعلنت نتائج الفصل الدراسي الأول 2024.

search