الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:35 م

"صرخ الحقوني".. وفاة عامل في حفرة للتنقيب عن الآثار بعين شمس

حفرة تنقيب عن آثار

حفرة تنقيب عن آثار

حبيبة عاشور

A A

لقي عامل مصرعه أثناء التنقيب عن الآثار أسفل عقار في شارع خالد بن الوليد في منطقة منطقة عين شمس.

وفرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا حول مكان الحادث، واستطاعت انتشال جثمان المتوفي. كما حُرر محضر بالواقعة، وأُحيل إلى النيابة العامة التي باشرت التحقيقات.

4 أمتار 

وأفادت التحريات والتحقيقات، التي جرت في الواقعة، أن المتوفى وآخرون، باشروا أعمال التنقيب عن الآثار أسفل أحد عقارات شارع خالد بن الوليد في منطقة عين شمس، موضحة أنهم تمكنوا من الوصول إلى عمق 4 أمتار، حيث وقع الاختيار على “المتوفى”؛ للنزول بواسطة الحبال إلى عمق الحفرة لاستكشافها.

الحقوني 

وبينت التحريات وأقوال شهود العيان، أن المتوفى نزل بالحبال إلى عمق الحفرة البالغ 4 أمتار، وفور نزوله إلى قاعها، بدأ بالنداء على شركائه “الحقوني”، طالبا منهم النجدة والمساعدة في إعادته إلى أعلى مجددا، إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك، ولقى مصرعه في الحال.

بلاغ للشرطة 

وتلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بالحادث من والدي المتوفى، وانتقلت إلى هناك، حيث تم ضبط باقي المتهمين وأدوات الحفر المستخدمة في أعمال التنقيب عن الآثار، كما تمكنت من استخراج جثة المتوفى. وحُرر محضر بالواقعة.

وناظرت النيابة العامة جثمان المتوفي، وأمرت بتوقيع الكشف الطبي؛ لبيان سبب وكيفية الوفاة. كما طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، فضلًا عن سماع أقوال باقي المتهمين المشتركين في واقعة التنقيب عن الآثار. 

search