السبت، 05 أكتوبر 2024

11:05 ص

محامي "طبيب الساحل" يطالب وزارة الصحة ومعهد ناصر بـ3 ملايين جنيه

طبيب الساحل، أسامة صبور

طبيب الساحل، أسامة صبور

محمد رمضان

A A

أقام محامي أسرة طبيب الساحل، أسامة توفيق صبور، المحامي بالنقض عمرو عبد السلام، دعوى قضائية ضد كل من وزير الصحة، بصفته، ومدير مستشفى معهد ناصر، واستشاري جراحة العظام، يطالبهم فيها بدفع مبلغ ثلاثة ملايين جنيه تعويضًا عن الأضرار التي لحقت بأسرة المجني عليه.

وكان ثلاثة متهمين قد استدرجوا الطبيب عن طريق التحايل من مقر عمله بالمستشفى، إلى شقة سكنية بمنطقة الخلفاوي، لسرقته بالإكراه وقتله وإخفاء جثمانه.

محامي أسرة طبيب الساحل، قال في دعواه التي حصل “تليجراف مصر” على تفاصيلها، إن تحقيقات النيابة العامة انتهت إلى أن المجني عليه أسامة صبور كان يعمل طبيبًا بقسم العظام بمستشفى معهد ناصر، وبتاريخ 3 يونيو الماضي، وأثناء تواجده رفقة الدكتور رائد استشاري جراحة العظام بمستشفى معهد ناصر (شاهد إثبات)، لمباشرة أعمالهما، تلقى الطبيب “أسامة” اتصالين هاتفيين من إحدى السيدات "المتهمة الثالثة"، تطلب منه توقيع الكشف الطبي المنزلي على والدتها المريضة، فكلف الدكتور رائد بحسن نية، الطبيب أسامة (المجني عليه) بالانتقال وتوقيع الكشف الطبي ليلة4 يونيو 2023 إلى حيث استدرجته المتهمة وانتظره المتهمان الأول والثاني بقصد سرقته وقتله لإخفاء الجريمة على النحو الوارد بأوراق الجناية المشار إليها.
كما ثبت من خلال التحقيقات، أن الدكتور رائد ويعمل استشاري جراحة العظام بالمستشفى، عقب إنهاء عمله يوم 3 يونيو 2023، انصرف من المستشفى وأنه لم يعلم بتغيب المجني عليه منذ خروجه لتوقيع الكشف الطبي المنزلي على والدة السيدة التي قامت بالاتصال به تليفونيًا إلا بتاريخ 10 يونيو عندما حضر إلى المستشفى لمواصلة عمله، كما أنه لم يعلم بمقتل المجني عليه صديقه الطبيب أحمد شحتة واثنين آخرين بينهما السيدة، إلا يوم 14 يونيو 2023 من خلال الصفحة الرسمية لمستشفى المعهد على موقع “فيسبوك”.
يذكر أنه في جلسة 7 نوفمبر 2023، قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية بالإعدام شنقًا للمتهمين الأول والثانى “الطبيب صديق المجني عليه وعامل العيادة”، وذلك بعد موافقة فضيلة المفتي على إعدامهما.

وعاقبت المحكمة المتهمة الثالثة “المحامية صديقة المتهم الأول”، بالسجن المشدد 15 سنة، لاتهامها بالقتل العمد مع سبق الإصرار والاشتراك بالاتفاق والمساعدة على قتل المجنى عليه ودفن جثته داخل عيادته بمنطقة الساحل.

search