الأحد، 22 سبتمبر 2024

12:17 م

بعد التحول للأخضر.. هل حافظت شيري على مكانتها العالمية؟

شيري

شيري

أمير مسعد

A A

أعلنت مجموعة شيري الصينية عن تحقيقها مبيعات عالمية قوية بلغت 1,881,316 سيارة خلال نفس العام، بزيادة 52.6% على أساس سنوي. 

وبحسب بيان للشركة؛ بلغت الصادرات السنوية 937,148 سيارة من إجمالي مبيعات الشركة، بزيادة 101.1% على أساس سنوي.

وفي شهر ديسمبر وحدة، باعت شيري 215,690 سيارة، محققة نموًا مميزًا في المبيعات على أساس شهري لمدة 12 شهرًا متتاليًا عام 2023، لتصبح أكبر مصدر لسيارات الركاب في الصين خلال 21 عامًا على التوالي. 

كما ارتفعت إيرادات الشركة بأكثر من 50% على أساس سنوي إلى ما يزيد عن 300 مليار يوان (نحو 42.25 مليار دولار) العام الماضي. وتجاوزت قاعدة مستخدمي سيارات شيري على مستوى العالم الآن 13 مليون، من بينهم 3.35 مليون مستخدم في الخارج.

فئات جديدة من شيري

وركزت شيري على قطاعات مختلفة، وقدمت فئات حديثة ومبتكرة مثل Tiggo 8 Pro Plug-in Hybrid، وTiggo 7 Pro Plug-in Hybrid، وسلسلة eQ، من بين منتجاتها التي تعتمد على الطاقة الجديدة، حيث شكلت شيري تصميمًا شاملًا يجمع بين الطاقة الجديدة والوقود التقليدي، من خلال تقديم الطرازات الرئيسية مثل سلسلة Tiggo 8، وسلسلة Tiggo 7، وArrizo 8، مما أدى إلى تحقيق نموًا سريعًا ومستدامًا في مبيعات المجموعة.

التحول للأخضر

ولأن شيري تتبنى مفاهيم "التحول للأخضر والتكنولوجيا والعائلة والأصدقاء" كقيم أساسية، حيث أصبحت خطواتها نحو العولمة أكثر قوة في عام 2023، مما أدى إلى زيادة تأثير علامتها التجارية باستمرار. 

وحصلت الشركة على المركز الأول في فئة السيارات، ضمن قائمة "أفضل 50 صانعًا للعلامات التجارية العالمية الصينية لعام 2023" والتي صدرت بشكل مشترك من قبل Google وKantar، بفضل التزامها بمفهوم المواطنة العالمية للشركات تحت شعار "في مكان ما، إلى مكان ما".

وبحسب بيان الشركة؛ تحرص شيري على المشاركة الفعالة في التنمية الاقتصادية، والبناء البيئي والاجتماعي والحوكمة، وسبل العيش، والأنشطة الخيرية في الدول التي تتواجد بها، وفي خطوة إيجابية منها واستجابة للزلزال الذي ضرب تركيا بقوة 7.8 درجة، اتخذت شركة شيري تركيا إجراءات الإنقاذ الفورية في غضون 30 دقيقة، لتصبح أول شركة سيارات محلية تقوم بذلك. 

وتبرعت شيري بمبلغ 6 ملايين دولار لليونيسيف لدعم المشروعات الدولية لتعليم الأطفال، ووقعت مذكرة تعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة، للعمل معًا لتعزيز حماية البيئات الهشة في جميع أنحاء العالم ونشر الدفء والحب والصداقة.

Tech Chery

وفي عام 2023، قام أكثر من 2000 تاجر، ووسائل إعلام أجنبية وعملاء من أكثر من 50 دولة ومنطقة، بزيارة المقر الرئيسي لشركة شيري وعاشوا معها تجربتها، وتمكنت شيري بخطوات ثابتة من مواصلة جهودها فيما يتعلق بالابتكار التكنولوجي، محققة تطورًا متسارعًا لـ "Tech Chery" بإنجازات رائدة.

وخلال مشاركتها في معرض قطر GIMS (معرض جنيف الدولي للسيارات)، كشفت شيري رسميًا عن بنية QPower تحت شعار "التطور من أجل المستقبل".

وتمثل "QPower" 26 عامًا من تكنولوجيا الطاقة والمقدمة من شيري، وتعد أحد حلول الطاقة الاحترافية والشاملة التي تيغطي أشكال الطاقة السائدة مثل ICE وPHEV وBEV والطاقة الهيدروجينية. 

وتتميز QPower بمزايا الطاقة القوية والسريعة، والفعالة والخضراء، والطاقة العالية والذكية، مما يلبي متطلبات السفر الخضراء للمستخدمين بالكامل من حيث أداء الطاقة، والمدى، والشحن السريع، والسلامة الشاملة.

ولا يقتصر طرح QPower فقط على إضافة ابتكار جديد لصناعة السيارات العالمية، بل يوفر أيضًا للمستخدمين حول العالم تجربة قيادة أفضل. 

بالإضافة إلى ذلك، ظهرت سيارتا شيري Tiggo 8 Pro Plug-in Hybrid وTiggo 7 Pro Plug-in Hybrid لأول مرة في معرض GIMS القطري، وجذبت الاهتمام الدولي مع Tiggo 8 Pro Max.

search