الثلاثاء، 22 أكتوبر 2024

11:43 م

وصفة قديمة.. "عجينة" الزيت والسمن علاج مثالي لإرهاق العين

"نيترا باستي" علاج الايورفيدا للعيون

"نيترا باستي" علاج الايورفيدا للعيون

روان حنفي

A A

نتعرض يوميا لضغوطات وإرهاق ومشاكل قد تؤثر بشكل غير مباشر على الصحة العامة، لا سيما مع إهمال قسط الراحة والقيلولة اليومية.

ضغوط يومية

تؤثر تلك الضغوط على العينين، خصوصا وأننا نستخدم أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية لعدد طويل يوميا، الأمر الذي يتسبب في إرهاق العين وارتفاع ضغطها فضلًا عن ظهور الهالات السوداء.

الهواتف الذكية


 

وبحسب موقع"chitchaaatchai"، يعد ما يعرف بـ“الأيورفيدا” نظاما طبيا شاملا، يستخدم الزيت بشكل عام في العديد من العلاجات لدعم العقل والجسم، عن طريق تحفيز الدهون الصحية، مثل زيوت السمسم وجوز الهند والسمن، ويعود تاريخ استخدامه إلى أكثر من 5000 سنة.

العلاج بـ “الأيورفيدا” 


 

"نيترا باستي" علاج الايورفيدا للعيون

يعد “نيترا باستي” أقصر أنواع علاجات “الأيورفيدا”، إذ يساعد في تخفيف التوتر وعلاج جفاف العيون واحمرارها وعلاج الرؤية المزدوجة والرؤية الباهتة أو الضعيفة، وتساقط الرموش وغيرها من مشاكل العين.

علاج الايورفيدا للعيون

حمام العين

"حمام العين" هو طريقة طبيّة هندية قديمة، إذ يتم تشكيل العجينة على شكل دوائر عميقة قليلا حول العينين، ثم يوضع كمية من الزبد أو السمن الدافئ، ثم يقوم الشخص بفتح عينيه قليلا ثم غلقها أو فتحها بين الحين والآخر أو تحريك الرموش قليلا حتى يتغلغل السمن داخل العينين لمدة 10-20 دقيقة. 

وبحسب موقع"chitchaaatchai"، فهذه الطريقة يتم من خلالها إخراج كل الغبار والمخاط والشوائب الأخرى بالعينين، ثم يزيل الطبيب المعالج السمن والعجينة من عيني المريض، ومن ثم يتم تنفيذ التعليمات الطبية الموصوفة من المعالج، مع أهمية ارتداء النظارات الشمسية الداكنة للوقت الموصى به، وشرب الكثير من الماء الدافئ وشاي الأعشاب والسوائل. 

search