الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:26 م

"قفشوه مسخسخ".. لاعب إنجليزي مدمن "غاز الضحك"

إحدى عبوات غاز الضحك

إحدى عبوات غاز الضحك

داليا أشرف

A A

أصبح لاعب كرة قدم في الدوري الإنجليزي الممتاز، أول لاعب يذهب إلى مركز إعادة التأهيل بسبب إدمانه على غاز الضحك، وفقًا للتقارير التي رصدتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

أكسيد النيتروز 

إدمان أكسيد النيتروز

وبحسب الصحيفة، تم إدخال اللاعب إلى مركز طبي بعد أن تواصلت عائلته مع النادي لمساعدته في التغلب على إدمانه لأكسيد النيتروز.

الضحك غير المنضبط

أكسيد النيتروز يحظى بشعبية كبيرة في أماكن الحفلات، حيث يعاني متعاطوه من الهلوسة والدوار وتنميل الجسم، والضحك غير المنضبط، وعدم وضوح الرؤية، وهو الشعور الذي يرغبون في الشعور به.

 نقص الأكسجين

وامتلاك أكسيد النيتروز لا يعد أمرًا غير قانوني، لكن هذا لا يعني أنه آمن للاستخدام، حيث يشير موقع “فرانك” الخاص بالمشورة الطبية إلى أن هناك خطرا من الوفاة بسبب نقص الأكسجين.

أكسيد النيتروز 

كما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن عائلة اللاعب شعرت بالقلق بعد أن أوقفت الشرطة السيارة التي كان يستقلها وعثرت على عشرات العبوات التي كان يستخدمها.

بالرغم من ذلك، لم تتمكن الشرطة من اتخاذ أي إجراء لأنها لم تتمكن من إثبات هوية العبوات التي عثر عليها في السيارة.

وتحدث مصدر لصحيفة “ذا صن” عن الحادث قائلاً “لقد علمت عائلته وطلبت من النادي المساعدة”، مضيفًا “قيل للاعب إنه إذا كان يريد إنقاذ حياته المهنية، فعليه الذهاب إلى مركز متخصص والحصول على بعض المساعدة”.

الدوري الإنجليزي الممتاز

ويعتبر اللاعب المدمن على غاز الضحك أول لاعب كرة قدم في الدوري الإنجليزي الممتاز يعالج من الإدمان على أكسيد النيتروز، ولكن بالنظر إلى مدى انتشار استخدامه بين اللاعبين، فمن غير المرجح أن يكون الأخير.

ويمكن أن يؤدي التعرض المطول لأكسيد النيتروز أيضًا إلى فقدان الذاكرة وضعف جهاز المناعة وتشنجات الأطراف والاعتماد النفسي والاكتئاب.

search