الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:11 ص

موعد استكمال إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول

صورة ارشفية وزارة  التربية والتعليم

صورة ارشفية وزارة التربية والتعليم

ايمان رزق

A A

أكد مصدر مسؤول بقطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري استكمال إعلان نتائج الفصل الدراسي الأول، وذلك قبل بداية الفصل الدراسي الثاني، المقرر لها أن تبدأ السبت المقبل الموافق ١٠ فبراير الجاري.

رصد الدرجات 

وأوضح المصدر  في تصريحات إلى "تليجراف مصر"، أنه جارٍ الانتهاء خلال هذا الأسبوع من أعمال التصحيح بجميع المديريات التعليمية، وأيضًا رصد الدرجات، وذلك بالنسبة للنتائج التي لم تظهر حتى الآن، حيث ظهرت النتائج كاملة لصفوف النقل والشهادة الإعدادية في بعض المحافظات، فيما لم تظهر كاملة في محافظات أخرى.

وأعلنت المديريات التعليمية، فتح أبوابها لتظلمات الشهادة الإعدادية 2024، وجميع صفوف النقل، حيث تستقبل الإدارات التعليمية طلبات التظلم من الطلاب وأولياء الأمور، وذلك مدة 15 يومًا.

وتتيح التظلمات، الفرصة لكل من يرغب من الطلاب وأولياء الأمور في تقديم تظلم بمختلف المراحل الدراسية، صفوف النقل والشهادة الإعدادية، لضمان حصول الطالب على حقه.

خطوات التظلم

يقدم الطالب أو ولي أمره، طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابعة لها مدرسة الطالب، على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم بشأن نتيجتها.

رسوم التظلم

تُسدد الرسوم المقررة ومقدارها عشرون جنيهًا للمادة الواحدة “لطلاب صفوف النقل” و35 جنيهًا للمادة “لطلاب الشهادة الإعدادية”، وذلك طبقًا للنشرة المالية الصادرة عن الإدارة العامة للتوجيه المالي والإداري بوزارة التربية والتعليم، وتُتبع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره، يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه، و بعد ذلك تُعلن النتائج بأحقية الطالب في التظلم، من عدمه.

وحال أحقية الطالب في التظلم وزيادته في الدرجات، يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

search