الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:37 ص

"مستشار التموين" يكشف السعر العادل للذهب.. ويحذر المواطنين

سعر الذهب

سعر الذهب

محمد عدلي

A A

قال مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، الدكتور ناجي فرج، إن السعر العادل لجرام الذهب 21  من 2800 إلى 2900 جنيه، مشيرًا إلى أن الزيادات التي وصلت بسعر الجرام إلى 4300 جنيه غير مبررة وغير عادلة.

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج “على مسئوليتي” المذاع على فضائية “صدي البلد”، أن انخفاض أسعار الذهب أمر طبيعي، موضحًا أن سعر الذهب سينخفض، خلال الفترة المقبلة، من 200 إلى 300 جنيه في الجرام الواحد، بالتزامن مع قرب الحكومة المصرية من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي على حزمة تمويلية جديدة.

واعتبر أن الاتفاق مع صندوق الدولي مؤشر جيد لاستقرار أسعار صناعة الذهب، مشيرًا إلى أن تدافع المواطنين على شراء الذهب بسعر 4 آلاف جنيه فأكثر سيؤدي إلى خسارة كبيرة لهم. وأردف: “حذرنا المواطنين وقلنا في فترة الارتفاعات (أوعى تشترى دهب.. هينزل تانى)؛ لأن هذه الأسعار غير واقعية”. 

وأوضح أن الدولار يشهد تراجعا كبيرا خلال الفترة الحالية، مستشهدًا بإعلان المؤسسات الدولية أن سعر الدولار العادل من 35 جنيهًا إلى 40 جنيهًا، ورأى أنه حال طرح شهادات بنكية بفائدة 30% سيكون لها مردود كبير على السوق وانضباط الأسعار ووفرة العملة الصعبة.

واختتم: :جميع المشغولات الذهبية متوفرة في مصر بالأطنان، ومصر اشترت 57 طنًا من الذهب، بينهم 40 طنا سبائك وجنيهات ذهبية، وفقًا لمجلس الذهب العالمي، وفي يناير 2024 جرى استهلاك 10 أطنان ذهب، والإقبال على السبائك والجنيهات كان عليه طوابير".

search