الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

09:03 ص

"ماكس إلكسندر".. طفل يُبهر عالم الأزياء بأكثر من 100 قطعة

ماكس إلكسندر

ماكس إلكسندر

روان حنفي

A A

ولد “ماكس إلكسندر” عام 2016 في لوس أنجلوس بكاليفورنيا، لأب كندي وأم أمريكية يبلغ من العمر 7 سنوات، وكانت بدايته تصميمات لأشرطة وأغلفة بلاستيكية وقصاصات من المواد، ثم احترف الخياطة وأصبح مصمم أزياء مشهور واشتهرت تصميماته ذات الطابع الشبابي والتي تسلط الضوء على الشكل الأنثوي.

مصمم أزياء للنساء

بدأ “ إلكسندر” في تصميم وخياطة الملابس وهو بعمر 4 سنوات، ثم تطورت مهاراته بسرعة وأكثر دقة بعدها بسنة، وكان مصدر إلهامه تصميم أزياء لجعل جميع النساء من جميع الأحجام والأشكال يشعرون بالجمال.

الطفل المعجزة

في عام 2020 قرر، “إلكسندر” أن يتقن مهنة خياطة الملابس، وكانت والدته هي من تدعمه وتوجهه إلى أن أطلق علامته الخاصة “MAX” للأزياء الراقية، عام 2021.

COUTURE TO THE MAX


في عام 2021 تخرج “ إليكسندر”، من مدرسة “ Little Dolphins by the Sea ”وهي مدرسة فنية تعرض الأعمال الفنية لجميع رسامي العالم، إذ تأثر الطفل إليكسندر بأعمال كلًا من “ فان جوخ و وياوي كوساما وفريدا كاهلو وألكسندر كالدر”.

تصميمات “ إلكسندر”

حقق نجاح بارع بمجموعته الأولى بكاليفورنيا في صيف 2021 و كانت تصميماته تجسد ثقافة الولاية نفسها، واقتنت الزبائن من دول أخرى مثل فرنسا والمكسيك والبرازيل وألمانيا وكندا وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة، التصميمات الخاصة بالمبدع الصغير.

لم يتوقف النجاح إلى هذا الأمر، وإذ حصل إلكسندر على عمولات من المشاهير مثل شارون ستون ولولا أندريوني، وفرقة بوب للرقص.

https://www.instagram.com/tv/CSHhX-aF0Zn/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==

أزياء “ إلكسندر” حول العالم

اهتمت الصحافة العالمية بما حققه المصمم الصغير، وتداولت الأخبار الخاصة به على صفحات المنصات الإعلامية “ Good Morning America وفي People Magazine وعلى Access Daily ”، وغيره من منافذ الأخبار الوطنية والدولية في جميع أنحاء العالم.

وسجل أكثر من مليوني معجب على وسائل التواصل الاجتماعي إعجابهم بتصميمات إلكسندر، ومن بينهم كبار المصممين مثل بوب ماكي وإسحاق مزراحي وكريستيان سيريانو.

من تصميم ماكس إلكسندر
من تصميم ماكس إلكسندر

أعمال متنوعة

صنع إلكسندر أكثر من 100 قطعة يدويًا منذ بداياته قبل ثلاث سنوات فقط، وتصميماته مستوحاة من كل شيء حوله، وتعددت أعماله حيث تضمنت  الأوشحة والبطانيات والكيمونو والسترات.

https://www.instagram.com/reel/C0O3uH-rCs1/?utm_source=ig_web_copy_link&igsh=MzRlODBiNWFlZA==
search