الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:24 م

الروبوتات تنافس "الخاطبة".. "بلاها سوسو خد كاترينا"

شاب يعثر على فتاة أحلامه

شاب يعثر على فتاة أحلامه

إسراء عبدالفتاح

A A

استخدم رجل روسي، يبلغ من العمر 23 عاما، ChatGPT لتصفية ملفات المواعدة لـ 5.239 فتاة ومن ثم تحديد أفضل التطابقات حتى وجد فتاة أحلامه وقرر الزواج منها.

أثار ألكسندر زادان ضجة لأول مرة على موقع “RuNet” وهو يطلق على المجتمع الناطق باللغة الروسية على الإنترنت، قبل عام واحد، عندما غرد قائلا: إنه كتب أطروحة أكاديمية باستخدام ChatGPT في 23 ساعة فقط.
 

وقبل بضعة أيام، تصدرت الشابة الروسية المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات عناوين الأخبار مرة أخرى، هذه المرة لاستخدامها نفس أداة الذكاء الاصطناعي؛ لتصفية الآلاف من الملفات الشخصية للمواعدة عبر الإنترنت، والاعتماد على نصائحها للعثور على الشريك المثالي، ومن ثم جعلها زوجته.

 

أدوات الذكاء الاصطناعي


أثارت قصة "زادان"، التي تم سردها في الأصل من خلال سلسلة من المنشورات على موقع "إكس"، جدلًا ساخنًا حول أخلاقيات استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي؛ للعثور على الحب عبر الإنترنت، وبينما يعترف الشاب البالغ من العمر 23 عامًا أن قصته يمكن أن تغير نظرة الآخرين عبر الإنترنت لعثور على شريك حياتك.

بدأ كل شيء بتجربة ألكساندر المخيبة للآمال مع تطبيقات المواعدة الشهيرة مثل "Tinder"، وكان ذلك مضيعة كبيرة للوقت، ولكن بعد أن أصبح على دراية بـ ChatGPT، تساءل عما إذا كانت هناك طريقة لاستخدام أداة الذكاء الاصطناعي؛ لجعل تجربة المواعدة عبر الإنترنت أكثر كفاءة.


وبدأ في مراجعة 5239 ملفًا شخصيًا للمواعدة النسائية لإزالة تلك الملفات التي شعر أنه لن ينقر عليها بناءً على عدد من المرشحات، مثل وجود أقل من صورتين للملف الشخصي، ومراجع علم التنجيم، والمراجع الدينية، والبيانات المؤيدة للحرب، بالإضافة إلى الصور "الكاشفة" بشكل مفرط. 

 



الحب عبر الإنترنت


قال "ألكساندر" إن الأمر استغرق حوالي 120 ساعة من العمل للوصول بأداة الذكاء الاصطناعي إلى المستوى الذي كان راضيًا عنه، وساعده في 12 موعدًا وكان آخرها موعد مع كاترينا، عروسه المستقبلية.

أما عن "كاترينا" عروس ألكساندر المستقبلية، لم تعلق على استخدامه لـ ChatGPT أثناء فترة المواعدة، لكن متخصص تكنولوجيا المعلومات يدعي أنه أخبرها بذلك قبل عام، وهي لا تزال معه.


بعد قضاء 120 ساعة من وقته و1,432 دولارًا أمريكيًا في تكلفة واجهة برمجة التطبيقات “API”، يشعر ألكسندر أن ChatGPT وفر له الكثير من الوقت والمال.

search