السبت، 05 أكتوبر 2024

02:11 م

"جزار الغلابة"يطلق حملة لمقاطعة "اللحمة" في سوهاج

محمد قدري شافع - صاحب المبادرة

محمد قدري شافع - صاحب المبادرة

سوهاج - أحمد عبد الراضي

A A

أطلق "جزار" في محافظة سوهاج، يدعى محمد قدري شافع، حملة شعبية، لمقاطعة شراء اللحوم الحمراء، لمدة شهر، من أجل مواجهة الارتفاع غير المبرر، في الأسعار.

توجه موقع “تليجراف مصر” إلى “شافع” من أجل التعرف على تفاصيل الحملة، التي أطلقها والهدف منها، خاصة أنه يعمل في هذا المجال.

 جزار“الغلابة”

يُلقب “شافع” بين أهالي منطقته بـ"جزار الغلابة"، حيث سبق وأطلق عدة مبادرات، كان من بينها مبادرة تطالب زملاءه من جزاري سوهاج، ببيع اللحوم بالقطع، وبدأ بتنفيذها بنفسه، وكانت الأولى من نوعها في المحافظة وربما في عموم جمهورية مصر العربية، ولاقت تفاعلًا كبيرًا بين المواطنين.

لا لجشع التجار 

أما المبادرة الثانية التي أطلقها “شافع”، كانت منذ أيام قليلة، تحت شعار “لا لجشع التجار.. نعم لمقاطعة اللحوم .. حتى انخفاض سعرها”، والتي أثارت ردود فعل واسعة، بين العديد من زبائنه، وجيرانه، خاصة أن الضرر سيعود عليه، عندما يمتنع الأهالي شراء اللحوم منها.

جزار بمؤهل عال

غير محمد قدري، الصورة التقليدية المعروفة عن الجزارين، فهو حاص على بكالوريوس سياحة وفنادق، منذ 10 أعوام، ولكنه ورث مهنة الجزارة عن والده.

ويقول إنه والده ترك له 3 محلات للجزارة، وبالفعل أغلق 2 منها، كاستجابة لمبادرة مقاطعة شراء اللحوم، والمساهمة في تخفيض ثمنها، مشيرًا إلى أن ثقافة المقاطعة تؤدي إلى نتائج إيجابية، حيث يعتبر أباطرة المواشي، وأصحاب المزارع الخاصة، السبب في ارتفاع الأسعار، وليس الجزارين. 

لغز ارتفاع الأسعار 

ويتحدث الشافعي عن الارتفاع غير المبرر في أسعار اللحوم، موضحًا أن أسعار الأعلاف ناجم عن السعر العالمي، وارتفاع الدولار، وكانت المواشي متوفرة منذ أشهر، في المزارع بأسعار منخفضة، فلماذا الارتفاع الجنوني الآن، مما يمثل لغزًا محيرًا.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search