السبت، 05 أكتوبر 2024

01:29 م

شبهة فساد.. تحرك برلماني بشأن الطريق الدولي الساحلي

الطريق الدولي الساحلي من الإسكندرية للبحيرة

الطريق الدولي الساحلي من الإسكندرية للبحيرة

إلهام صبري

A A

تقدم عضو مجلس النواب النائب محمد عبد الله زين الدين، ببيان إلى رئيس المجلس المستشار الدكتور حنفي جبالي، بشأن حالة الطريق الدولي الساحلي من محرم بك بالإسكندرية حتى إدكو ورشيد بمحافظة البحيرة، بسبب عدم تصريف مياه الأمطار، ما يؤثر بشكل كبير على الحركة المرورية ويهدد بتكرار وقوع الحوادث.

وقال النائب في بيانه الذي وجهه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري النقل والمواصلات، والتنمية المحلية، إنه "مع دخول فصل الشتاء وتزايد فرص سقوط الأمطار على المناطق الشمالية، تحدث تراكمات كميات كبيرة لمياه الأمطار على الطريق بسبب العيوب الفنية في عملية الرصف لتصريف المياه".

وأشار زين الدين، إلى أن الطريق الدولي الساحلي، يمر بأراضٍ زراعية وبمنسوب أعلى، ويربط بين عدد من محافظات الجمهورية، لذا فهو يمثل أهمية كبيرة وتزيد عليه الحركة.

وأكد النائب في بيانه إلى المجلس أنه لا يمر يوم إلا ويقع حادث أو أكثر على الطريق الدولي الساحلي، خصوصًا في الوصلة من كوبري 45 إسكندرية حتى مدينة إدكو، وهو الأمر الذي يخلف عشرات القتلى والمصابين.

وأشار زين الدين إلى أن الحوادث تتكرر في فصل الشتاء، وخصوصًا في ساعات الليل، بالتزامن مع زيادة حركة سيارات النقل الثقيل.

وعود دون تنفيذ

وقال زين الدين "تلقينا العديد من الوعود من قبل وزارة النقل لمعالجة العيوب الفنية في الطريق، وتمت التوصية بعمل 20 خطًا أنبوبيًا أسفل الطريق في نطاق البحيرة لتصريف مياه الأمطار على الجانبين، إلا أنه لم يتم التنفيذ حتى الآن.

وأكد النائب، أن الأمر لا يتوقف عند العيوب الفنية في الطريق، ولكن هناك إشكاليات أخرى تتمثل في عدم كفاية اللوحات الإرشادية والتحذيرية، خصوصًا المناطق التي يوجد بها أعمال تكسير، وغياب أعمدة الإنارة ليلًا.

عيوب الطريق الدولي

ولفت إلى أن إصلاح عيوب الطريق الدولي الساحلي، يحتاج إنشاء وتدعيم بيارات كبيرة الحجم بشبكة المواسير، وكذلك توريد وتركيب مواسير انحدار لصرف مياه الأمطار على المواسير الحالية، وتحديدًا في تقاطع شارع طريق المصيف مع الطريق الساحلي الدولي.

شبه فساد

وطالب زين الدين، في بيانه بتشكيل لجنة للوقوف على حالة الطريق، وبحث الإشكاليات المتعلقة به للحفاظ على حياة المواطنين، خصوصًا وأن غياب الصيانة الدورية للطريق لسنوات يشير لوجود شبهة فساد وإضرار عمد بالمال العام على حد قوله.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search