الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:41 ص

ماكس إلكسندر.. ابن السابعة يحترف الخياطة ويُغري شارون ستون

ماكس إلكسندر

ماكس إلكسندر

روان حنفي

A A

على الرغم من صغر سنه، حيث لم يتجاوز الـ7 سنوات، استطاع “ ماكس إلكسندر” أن يصل للعالمية بسبب حبه لـ"التصميم والخياطة"، ليكون أصغر مصمم أزياء حول العالم، بعدما بدأ حياكة أول قطعة قماش له في سن الـ4 سنوات.ولد “ ماكس إلكسندر” عام 2016 في لوس أنجلوس بكاليفورنيا لأب كندي وأم أمريكية ويبلغ من العمر 7 سنين وكانت بدايته تصميمات لأشرطة وأغلفة بلاستيكية وقصاصات من المواد، ثم احترف الخياطة وأصبح مصمم أزياء مشهور، وعرفت تصميماته ذات الطابع الشبابي والتي تسلط الضوء على الشكل الأنثوي.

ماكس إلكسندر

مصمم أزياء للنساء

بدأ “إلكسندر” في تصميم وخياطة الملابس وهو بعمر 4 سنوات، ثم تطورت مهاراته بسرعة وأكثر دقة بعدها بسنة، وكانت ميوله أكثر ومصدر إلهامه تصميم أزياء لجعل جميع النساء من جميع الأحجام والأشكال يشعرن بالجمال.

الطفل المعجزة

في عام 2020 قرر “إلكسندر” أن يتقن مهنة خياطة الملابس وشجعته والدته، وهي فنانة أيضا، وفي عام 2021 أطلق علامته الخاصة “MAX” للأزياء الراقية. 

COUTURE TO THE MAX

في عام 2021 تخرج في مدرسة “Little Dolphins by the Sea”، وهي مرحلة ما قبل المدرسة القائمة على الفنون، وأثنائها تأثر بأعمال فنسنت فان جوخ ووياوي كوساما وفريدا كاهلو وألكسندر كالدر.
 

تصميمات “ إلكسندر”

حقق الطفل المعجزة نجاحا بارعا بمجموعته الأولى بكاليفورنيا في صيف 2021، وكانت تصميماته تدمج ثقافة كاليفورنيا، كما ابتكر أعمالا مخصصة لعملاء عالميين، بما في ذلك فساتين للعملاء في فرنسا والمكسيك والبرازيل وألمانيا وكندا وفي جميع أنحاء الولايات المتحدة، وحصل على عمولات من المشاهير مثل شارون ستون ولولا أندريوني وفرقة بوب للرقص.
 

https://www.instagram.com/p/CSHhX-aF0Zn/?utm_source=ig_web_copy_link


أزياء “ إلكسندر” حول العالم

ظهرت أزياء “إلكسندر” في Good Morning America وفي People Magazine وعلى Access Daily وغيرها من منافذ الأخبار الوطنية والدولية في جميع أنحاء العالم، ولديه ما يزيد عن 2 مليون معجب على إنستجرام، من ضمنهم كبار المصممين، مثل بوب ماكي وإسحاق مزراحي وكريستيان سيريانو.

ماكس إلكسندر

أعماله الأخرى

تشمل أعماله أيضا الأوشحة والبطانيات والكيمونو والسترات.

إنجازات الطفل “إلكسندر”

صنع إلكساندر أكثر من 100 قطعة يدويًا منذ بداياته قبل ثلاث سنوات فقط وتصميماته مستوحاة من كل شيء حوله.
 

https://www.instagram.com/reel/C0O3uH-rCs1/?utm_source=ig_web_copy_link


 

search