الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:30 ص

بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة الشهادة الإعدادية في البحر الأحمر 2024

محافظ البحر الاحمر

محافظ البحر الاحمر

البحر الأحمر - محمد عبد الرحمن

A A

اعتمد محافظ البحر الأحمر، اللواء عمرو حنفي، اليوم، نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية، بنسبة نجاح 71%، للطلاب النظاميين.

نسبة النجاح 

أما على مستوى نتيجة الشهادة الإعدادية المهنية، فقد بلغت نسبة النجاح 86.7%، والصم وضعاف السمع 100%، والمكفوفين وضعاف السمع 100%، والتلمذة الصناعية 100%.

يأتي إعلان النتيجة بعد انتهاء مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر، من أعمال رصد ومراجعة الدرجات، الخاصة بكل طالب، في امتحانات الشهادة الإعدادية، ومراجعتها مراجعة دقيقة.

من جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر، هشام منير، أنه تم مراعاة الدقة والانضباط، خلال أعمال التصحيح، تجنبا لأية أخطاء، والعمل على صالح جميع الطلاب.

وتابع أنه قد تم توفير نماذج الإجابة لكل مادة، حيث تمت مراجعة عينات عشوائية، من كراسات الإجابة، للتأكد من جودة التصحيح، ورصد كل جزئيات الأسئلة، وكذلك توضيح الدرجات بصورة واضحة على كراسات الإجابة.

نتيجة إعدادية البحر الأحمر 2024

ويمكن لطلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي، وأولياء أمورهم، الراغبين في الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية في البحر الأحمر، للفصل الأول من العام الدراسي الجاري 2023 - 2024، الاطلاع على الملف التالي:

توزيع الدرجات 

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع درجات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول ، وجاء كالتالي:

- اللغة العربية 40 درجة.

- اللغة الإنجليزية 30 درجة.

- الدراسات الاجتماعية 20 درجة.

- الرياضيات 30 درجة.

- العلوم 20 درجة

ليكون المجموع الكلي لمواد الصف الثالث الإعدادي للترم الأول 140 درجة، وهناك بعض المواد التي لا تضاف للمجموع وهي التربية الدينية 20 درجة، والتربية الفنية 20 درجة، والحاسب الآلي 20 درجة.

search