الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:14 م

صلاح يودع "فيتوريا": شكرًا على كل شئ

محمد صلاح وروي فيتوريا

محمد صلاح وروي فيتوريا

إسراء عدلي

A A

وجه محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول الإنجليزي رسالة وداع للبرتغالي روي فيتوريا المي الفني لمنتخب مصر السابق، بعدما رححل عن تدريب الفراعنة منذ أيام قليلة. 

ونشر صلاح صورة تجمعه بـ"فيتوريا" عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى (X) معلقاً عليها:"شكرا على كل شيء، فيتوريا وأتمنى لك الأفضل في المستقبل".

Thanks for everything, coach. I wish you the best in the future. pic.twitter.com/Kj2hdTe2oL

— Mohamed Salah (@MoSalah) February 6, 2024

رحيل فيتوريا 

ومن جانبه قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، إقالة روي فيتوريا، من تدريب الفراعنة بعد الإقصاء من دور ثمن النهائي في كأس الأمم الأفريقية.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة تفاصيل تقرير البرتغالي روي فيتوريا حول خروج منتخب مصر من بطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليًا في أبيدجان، بعد خسارته من الكونغو الديمقراطية في منافسات دور الستة عشر.

وقال المصدر، في تصريحات إلى “تليجراف مصر”، إن المدير الفني البرتغالي وضع عدة مبررات للهزيمة، كان أولها تباين الأداء الذي ظهر عليه اللاعبون في التدريبات والمباريات الودية، عما قدموه في المباريات الرسمية، ما مثل مصدر دهشة له.

وأضاف أن ثاني مبررات المدير الفني للمنتخب، كانت الإصابات التي تعرض إليها أهم لاعبي المنتخب الوطني محمد صلاح، ومحمد الشناوي، وإمام عاشور، مشيرًا إلى أن تعويضهم كان صعبًا بسبب الفجوة في القدرات والمستوى بينهم وبين بدائلهم.

كما ذكر "فيتوريا"، في تقرير أنه لم يستهدف المنافسة على البطولة وطلب من حازم إمام، المشرف العام على منتخب مصر، أن يشارك الفراعنة في أمم أفريقيا بقوام شاب من أجل تجديد القوام بنسبة 75% لكن "إمام" طالبه بأن يعكس النسبة الرقمية ويعتمد على 75 % من اللاعبين الخبرات مع الاكتفاء بنسبة 25% من العناصر الجديدة.

وشدد "فيتوريا" على أنه كان مجبرًا على الدفع ببعض العناصر التي لم يكن راغبًا في ضمها بالأساس.

search