الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:46 م

البنك الأهلي يرفع سعر الفائدة على القروض الشخصية

البنك الأهلي المصري

البنك الأهلي المصري

حسن راشد

A A

رفعت لجنة الأصول والخصوم "ألكو" في البنك الأهلي المصري، سعر الفائدة 2% على القروض الشخصية غير المضمونة بدايةً من فبراير الجاري، بحسب خدمة عملاء البنك.

ويُعد هذا الإجراء تلقائي بعد رفع البنك المركزي سعري عائد الإيداع والإقراض، بواقع 200 نقطة أساس إلى 21.25%، و22.25%، على الترتيب.

لجان الأصول والخصوم

لجان الأصول والخصوم “ألكو”، وتعرف أيضًا بـ“الموجودات والمطلوبات”، هي المسؤولة عن تحديد هيكل الفائدة على القروض والودائع وإدارة المخاطر في البنوك، ومهمتها وضع استراتيجيات واسعة للتعامل مع العديد من احتياجات البنك المتنافسة على المدى الطويل.

كما تتولى تلك اللجان مراقبة وإدارة المخاطر المتداخلة بشكل يومي، وتجتمع بشكل عاجل عقب كل قرار متعلق بسعر الفائدة من البنك المركزي، بهدف تحديد سياسة البنوك التابعة لها.

القروض الشخصية

ويعني ارتفاع سعر الفائدة على القروض الشخصية والتمويلات، بضمان الرواتب للموظفين في القطاعين العام والخاص وأصحاب المهن الحرة.

وتراجع “ألكو” أوضاع السيولة الحالية والمستقبلية ومراقبة الإيرادات والنفقات، بالإضافة إلى النفقات المتوقعة، ومراقبة نموذج التدفقات النقدية قصير الأجل، والتوقعات لأسعار الفائدة والاقتصاد على الصعيدين المحلي والوطني.

search