الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:32 ص

“ماما زمانها جاية”.. زوج يطلب "الطاعة" وزوجته: أريد خلعا

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

محمود رفاعي

A A

“ماما زمانها جاية”.. بسبب هذه الجملة، تحولت حياة الزوجين عبد الرحمن وشيماء إلى خلافات متواصلة، انتهت بهما إلى قاعة المحكمة. هو يطلبها للطاعة، وهي تطل “الخلع”.
بعد تحويشة العمر، أنفقها على تجهيز شقته، تزوج الشاب عبد الرحمن (28 عاما) من بنت الجيران فتاة أحلامة، شيماء (20 عاما)، ولم يهنأ كثيرا، فبعد أقل من شهر على الزواج، لاحظ زيارة حماته المتكررة لهما، والبقاء بينهما بالساعات، وتتدخل في تفاصيل حياتهما الزوجية.

تحدث الشاب مع زوجته أن حماته تزورهما في غيابه وفي حضوره، وتحشر أنفها فيما لا يخصها، وهو ما اعتبرته الزوجة “عيبًا” منه، ورفضا لحضور أمها، ومحاولة مبكرة للسيطرة على حياتها، وإفساد علاقتها بأهلها.

غضب الزوج من رد فعل الزوجة، ومن عدم تقديرها واحترامها لرعبته ولوجهة نظره، لترد بمغادرة المنزل إلى بيت أهلها. فتقدم الزوج بدعوى قضائية يطلب فيها زوجته إلى بيت الطاعة.

اعترضت الزوجة علي إنذار الطاعة، وأقامت دعوى قضائية، تطلب فيها الخلع من زوجها أمام محكمه أسره الشرابية. ودفعت بأن زوجها يحاول حرمانها من والدتها. وهو ما يعود عليها بالضرر، ودافع الزوج عن نفسه بان التدخل المستمر من حماته أفسد حياته الزوجية. وقضت المحكمة بتأجيل الدعوي لمحاوله أخيرة للصلح بين الزوجين. 

search